سجن قاصر بريطاني 22 عاما بتهمة التخطيط لذبح جندي
سجن قاصر بريطاني 22 عاما بتهمة التخطيط لذبح جنديسجن قاصر بريطاني 22 عاما بتهمة التخطيط لذبح جندي

سجن قاصر بريطاني 22 عاما بتهمة التخطيط لذبح جندي

لندن- صدر حكم بسجن قاصر بريطاني لمدة 22 عاما بتهمة التخطيط لذبح جندي في لندن في جريمة تحاكي قتل الجندي لي ريجبي الذي دهسه إسلاميان متشددان بسيارتهما ثم انقضا عليه طعنا في العاصمة البريطانية عام 2013.
وألقي القبض على براستوم زياماني في أغسطس /آب -وكان عمره وقتها 18 عاما- وبحوزته سكين ومطرقة ملفوفان بالعلم الأسود المرتبط بالجماعات الإسلامية المتشددة.
وكان زياماني وهو من كامبرويل بجنوب شرق لندن قد روى لصديقته السابقة تفاصيل خطته لذبح جندي في الشارع وذلك قبل ساعات من القبض عليه.
وقال القاضي تيموثي بونتيوس لدى النطق بالحكم إن رسائل زياماني النصية القصيرة ومشاركاته عبر فيسبوك "تتبنى تماما التفسير الملتوي للقرآن الكريم والذي يمثل سمة الإرهابي الإسلامي المتعصب."
وأضاف: "لو لم يكن المتهم قد اعتقل يوم 19 أغسطس لكان استخدم المطرقة والسكين في غضون ساعات على الأكثر لتنفيذ نيته التي عبر عنها بوضوح شديد... ولكانت النتيجة حدوث فعلة بربرية مروعة في شوارع لندن مرة أخرى."
وعبر زياماني مرارا عن إعجابه بمايكل أديبولاجو ومايكل أديبوالي البريطانيين اللذين اعتنقا الإسلام ويقضيان حاليا عقوبة السجن المؤبد لقتلهما ريجبي.
وقال القاضي: "كان المتهم يبحث عن ريجبي آخر لكن لا يساورني شك في أنه لو لم يجد جنديا لكان أي ضابط شرطة أو أي شخصية أخرى في السلطة مناسبا أيضا لتحقيق غرضه."
وأضاف: "وأنا واثق أن المتهم كان سيرفع بإحدى يديه علم الإسلاميين الذي عثر عليه في حقيبة ظهره بعد أن ينفذ عملته الوحشية المزمعة -وياحبذا لو كانت ذبحا- بحيث يمكن التقاط صورة له وهو يمسك بغنيمته باليد الأخرى."
وفي أغسطس/ آب الماضي رفعت بريطانيا درجة خطر الإرهاب الدولي فيها إلى ثاني أعلى درجة مما يعني أن شن هجوم يعتبر مرجحا بشدة.
ومنذ ذلك الحين اعتقل العشرات ومنهم أشخاص ألقي القبض عليهم بتهمة التخطيط لذبح أفراد من الشرطة أو الجيش أو أناس عاديين. وتم تحذير أفراد الشرطة في أنحاء البلاد من خطر التعرض لهجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com