مقتل 228 من بركو حرام في ضربات لقوات من تشاد والنيجر

مقتل 228 من بركو حرام في ضربات لقوات من تشاد والنيجر

مارادي – قتل جنود من تشاد والنيجر 228 عنصرا من جماعة ”بوكو حرام“ الإسلامية المتشددة في بلدة داماسك الحدودية الاستراتيجية شمالي نيجيريا.
وقال المتحدث باسم جيش النيجر مصطفى ليدرو، خلال إعلانه عن حصيلة القتلى إن ”قوات الدفاع من النيجر وتشاد اشتركتا في عمليات أرضية وجوية لتدمير قواعد بوكو حرام منذ 8 آذار/مارس الجاري“.

وأضاف المتحدث، أن ”دبابتين وعشر مركبات و74 دراجة بخارية دمرت خلال الاشتباكات، وتم الاستيلاء على العديد من الأسلحة والذخيرة“.

وأعلنت النيجر حالة الطوارئ في منطقة ديفا ،المتاخمة لولاية بورنو النيجيرية بعد أن شنت بوكو حرام عدة هجمات عبر الحدود في شباط/فبراير الماضي أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص ، كما أن جيش تشاد يدعم بفاعلية من ناحيته نيجيريا في القتال ضد بوكو حرام منذ هاجمت الجماعة المتشددة بلدة باجا المتاخمة لبحيرة ”ليك تشاد“ في أوائل كانون ثان/يناير الماضي.

وجاءت العمليات ضد بوكو حرام في داماسك قبل تسعة أيام من موعد الانتخابات العامة في نيجيريا، واستعادت نيجيريا ،ذات تعداد السكان الأعلى في أفريقيا، عدة بلدات من قبضة بوكو حرام خلال الأسابيع الماضية.

وأفاد الجيش بأن الجماعة الإرهابية التي كانت تسيطر على نحو 130 بلدة وقرية في شمال شرق البلاد في كانون ثان/يناير الماضي، تحتفظ حاليا فقط بالسيطرة على ثلاث مناطق حكم محلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة