تونس.. ارتفاع حصيلة الهجوم على متحف باردو إلى 23 قتيلا
تونس.. ارتفاع حصيلة الهجوم على متحف باردو إلى 23 قتيلاتونس.. ارتفاع حصيلة الهجوم على متحف باردو إلى 23 قتيلا

تونس.. ارتفاع حصيلة الهجوم على متحف باردو إلى 23 قتيلا

تونس ـ أكد مصدر طبي تونسي اليوم الخميس، أن "حصيلة قتلى عملية متحف باردو التي وقعت أمس الاربعاء بتونس العاصمة ارتفعت إلى 23 قتيلا".

وقالت الإذاعة التونسية الرسمية، التي أوردت الخبر، إن المصدر الطبي لم يوضح هوية القتيلين اللذين أضيفا إلى حصيلة الـ 21 قتيلا التي  أعلن عنها ليلة أمس رئيس الحكومة الحبيب الصّيد عقب اجتماع وزاري.

ومن المقرر أن تعقد وزارة الصحة التونسية مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم لإعلان مزيد من التفاصيل عن هويات القتلى والحصيلة النهائية، بحسب الإذاعة.

وأكد رئيس الحكومة التونسية أمس، أنه سقط "17 سائحا، بينهم 4 إيطاليين، وفرنسي واحد، وكولومبيين اثنين، و5 يابانيين، وبولونوي واسترالي، وإسباني في الهجوم على المتحف"، مضيفا أن "مواطنين تونسيين اثنين قتلا، وهما سائق حافلة وعون (رجل) أمن، وأنه تم القضاء على إرهابيين (من منفذي الهجوم) وهما ياسين العبيد وحاتم الخشناوي وأن التحريات جارية لمعرفة نشاطهم والإطار الذي قاموا ضمنه بهذه العملية".

أما الجرحى فهم "13 إيطاليا، أحدهم في حالة حرجة، و7 فرنسيين أحدهم في حالة حرجة، و4 يابانيين أحدهم في حالة حرجة، و6 تونسيين، و11 بولونيا، وروسيا واحدا، وجريحان من جنوب إفريقيا".

وتعتبر هذه العملية الإرهابية الأولى من نوعها في العاصمة تونس، والثانية التي تستهدف سياحا، منذ هجوم أبريل/ نيسان 2002، الذي لحق بكنيس الغريبة (معبد يهودي) في جزيرة جربة (بمحافظة مدنين جنوبي البلاد)، وقتل فيه 14 شخصا، منهم 6 سياح ألمان و6 تونسيين وفرنسي واحد، كما أصيب فيه أكثر من 30 شخصا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com