الأمن الإيراني يقتل 3 عرب في الأهواز

الأمن الإيراني يقتل 3 عرب في الأهواز

المصدر: إرم ـ طهران

قتلت قوات الأمن الإيرانية 3 من الشبان المشجعين الأهوازيين جنوب البلاد، خلال مواجهات دارت الثلاثاء بعد انتهاء مباراة نادي الهلال السعودي وفولاذ في مدينة الاهواز.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية محلية وصفحات التواصل الاجتماعي، أن السلطات شنت منذ يوم الثلاثاء وحتى فجر الخميس حملة مداهمات أسفرت عن مقتل 3 من المشجعين الأهوازيين واعتقال أكثر من 1600 شخصاً آخراً بسبب ارتداء الثوب العربي أي الشماغ والعقال والدشداشة في نهاية مباراة كرة القدم.

وقالت وكالة أنباء ”هرانا“ الحقوقية الإيرانية، إن القوات الأمنية ومكافحة الشغب الإيرانية قامت باعتقال المشجعين الأهوازيين الذين كانوا يرتدون الشماغ والعقال والدشداشة بعد انتهاء مباراة الهلال السعودية وفولاذ الأهواز وخروجهم من ملعب كرة القدم الرئيسي لمدينة الأهواز، وأن هذه الاعتقالات تسببت باندلاع اشتباكات بين المشجعين والقوات الأمنية.

وأظهرت مقاطع الفيديو والصور التي تم نشرها بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، اعتقال عدد كبير من المشجعين الذين كانوا يرتدون الثوب العربي، وأن القوات الأمنية استخدمت العنف الشديد والضرب المبرح حين اعتقال المشجعين الأحوازيين. وتم توثيق سقوط قتيلين عبر مقاطع الفيديو التي تم نشرها على مواقع يوتيوب والفيس بوك وتويتر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com