واشنطن: دمرنا طائرة بدون طيار تابعة لداعش
واشنطن: دمرنا طائرة بدون طيار تابعة لداعشواشنطن: دمرنا طائرة بدون طيار تابعة لداعش

واشنطن: دمرنا طائرة بدون طيار تابعة لداعش

قصفت الطائرات الحربية الأميركية طائرة صغيرة بدون طيار يستخدمها عناصر تنظيم داعش الإرهابي في العراق، في أول مرة تستهدف فيها القوات التي تقودها الولايات المتحدة مثل هذه الطائرة، بحسب ما أفاد مسؤولون الأربعاء.

 

وجاء في بيان لقيادة الجيش الأميركي المشرفة على التحالف الدولي ضد داعش، أن الضربة وقعت الثلاثاء بالقرب من مدينة الفلوجة غرب العراق وأدت إلى تدمير "طائرة يتم التحكم بها عن بعد" وعربة تابعة للتنظيم.

 

وقال مسؤولون، في وزارة الدفاع الأميركية أن الطائرة بدون طيار التي استخدمها التنظيم لاستطلاع ساحة المعارك، هي طائرة "صغيرة الحجم" وليست طائرة متطورة تضاهي الطائرات بدون طيار الأميركية الصنع القادرة على التحليق على ارتفاعات كبيرة أو إطلاق صواريخ.

 

وبعد أن أطلق مسلحو التنظيم الطائرة لفترة قصيرة، وضعوها على عربة، فقامت الطائرات الأميركية بعد ذلك باستهداف العربة بالقرب من الفلوجة، بحسب مسؤولين.

وتعتمد الولايات المتحدة بشكل كبير على أسطولها من الطائرات بدون طيار للقيام بعمليات جوية في العراق وسوريا، وتستخدمها لقصف أهداف وجمع المعلومات الاستخباراتية حول تحركات عناصر داعش على الأرض.

 

والغارة الجوية التي استهدفت الطائرة بدون طيار التابعة لتنظيم لداعش هي واحدة من 11 غارة شنتها الطائرات الأميركية في العراق وغارتين في سوريا الثلاثاء وصباح الأربعاء، واشتملت تلك الضربات على خمس غارات جوية قرب مدينة الرمادي غرب العراق، واستهدفت جسرين يسيطر عليهما التنظيم وموقعاً لقناص وآلة حفر و"وحدة تكتيكية" تابعة للتنظيم، بحسب بيان الجيش الأميركي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com