أخبار

زيلينسكي:  قصف روسي "متعمد"  يقطع الكهرباء بالكامل في شرق أوكرانيا
تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2022 18:47 GMT
تاريخ التحديث: 11 سبتمبر 2022 20:55 GMT

زيلينسكي: قصف روسي "متعمد" يقطع الكهرباء بالكامل في شرق أوكرانيا

حمّل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روسيا، الأحد، مسؤولية انقطاع الكهرباء في شرق أوكرانيا، متهمًا موسكو بأنها تعمدت استهداف بنى تحتية مدنية. وقال زيلينسكي

+A -A
المصدر: فريق التحرير

حمّل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روسيا، الأحد، مسؤولية انقطاع الكهرباء في شرق أوكرانيا، متهمًا موسكو بأنها تعمدت استهداف بنى تحتية مدنية.

وقال زيلينسكي في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي: ”انقطاع كامل للكهرباء في منطقتي خاركيف ودونيتسك، وانقطاع جزئي في مناطق زابوريجيا، ودنيبروبيتروفسك، وسومي“، متهمًا ”الإرهابيين الروس“، بحسب ”فرانس برس“.

وأضاف: ”لا منشآت عسكرية. الهدف هو حرمان الناس النور والتدفئة“.

وكان أوليج سينهوبوف حاكم منطقة خاركيف، شمال شرق أوكرانيا، قال في وقت سابق إن انقطاع التيار الكهربائي، وإمدادات المياه، أصاب عدة أنحاء في المنطقة، اليوم الأحد، بعد قصف القوات الروسية لمنشآت بنية تحتية.

وكتب سينهوبوف على تيليغرام: ”قصف المحتلون (الروس) البنية التحتية الحيوية في مدينة ومنطقة خاركيف“.

وأضاف: ”لا توجد إمدادات كهرباء أو مياه في العديد من التجمعات السكنية، وأدت الضربات لاندلاع حرائق، وتعمل أطقم الطوارئ على احتواء النيران“، وفقًا لوكالة ”رويترز“.

كما ذكر دميترو زيفيتسكي، حاكم منطقة سومي شمال شرق أوكرانيا، اليوم الأحد، أن مستويات الطاقة الكهربائية انخفضت في المنطقة، وحث السكان على فصل الأجهزة الكهربائية.

وكتب زيفيتسكي على تيليغرام: ”انخفض الجهد الكهربائي في الشبكة في أنحاء المنطقة“.

وأضاف: ”أُوصي بفصل الأجهزة الكهربائية قدر الإمكان“.

وفي السياق ذاته، قال فالنتين ريزنيشنكو حاكم منطقة دنيبروبتروفسك إن القوات الروسية قصفت البنية التحتية للطاقة في المنطقة الواقعة وسط أوكرانيا، اليوم الأحد، ما أدى إلى انقطاع إمدادات الكهرباء عن عدة بلدات.

وكتب ريزنيشنكو على تيليغرام: ”بعض البلدات والقرى دون كهرباء، لقد أصاب الروس البنية التحتية للطاقة، ولا يمكنهم تقبل الهزائم في ساحة المعركة“.

وأضاف: ”سندبر الأمر، جميع الخدمات قيد التشغيل، وسنعيد كل شيء في أسرع وقت ممكن“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك