أخبار

أمريكا تعلن عن مساعدة جديدة بقيمة ملياري دولار لأوكرانيا والدول المجاورة لها
تاريخ النشر: 08 سبتمبر 2022 9:05 GMT
تاريخ التحديث: 08 سبتمبر 2022 11:06 GMT

أمريكا تعلن عن مساعدة جديدة بقيمة ملياري دولار لأوكرانيا والدول المجاورة لها

وافقت الولايات المتحدة اليوم الخميس، على مساعدة جديدة بقيمة ملياري دولار بشكل قروض وهبات لأوكرانيا والدول المجاورة لها لشراء معدات عسكرية أمريكية، وفق ما أعلنت

+A -A
المصدر: أ ف ب

وافقت الولايات المتحدة اليوم الخميس، على مساعدة جديدة بقيمة ملياري دولار بشكل قروض وهبات لأوكرانيا والدول المجاورة لها لشراء معدات عسكرية أمريكية، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية رافضا الكشف عن اسمه، إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أبلغ الكونغرس بالمساعدة البالغة قيمتها ملياري دولار ”لتعزيز أمن أوكرانيا و18 من جيرانها بما يشمل الكثير من حلفائنا في حلف شمال الأطلسي وكذلك شركاء أمنيين إقليميين آخرين قد يكونون في خطر التعرض لعدوان روسي في المستقبل“.

وسبق أن وافقت الولايات المتحدة على قروض وهبات لأوكرانيا وجيرانها بقيمة أربعة مليارات دولار في السنة المالية التي انتهت في حزيران/يونيو.

وتضاف هذه المساعدة الجديدة من برنامج تمويل الجيوش الأجنبية إلى 675 مليون دولار كمساعدة مباشرة أعلن عنها في وقت سابق اليوم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

وجاء إعلان أوستن قبل افتتاح اجتماع جديد لحلفاء أوكرانيا في قاعدة رامشتين الجوية (ألمانيا) يهدف إلى تنسيق الدعم العسكري لأوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي.

وقال إن الدعم العسكري الذي قدمه الحلفاء لأوكرانيا يعطي نتائج في ميدان المعركة.

وبعد أن لفت إلى أن القوات الأوكرانية بدأت هجومها المضاد في جنوب البلاد، قال أوستن ”الآن نرى نجاحا واضحا لجهودنا المشتركة في ميدان المعركة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك