واشنطن: فرص نجاح المفاوضات مع إيران 50%
واشنطن: فرص نجاح المفاوضات مع إيران 50%واشنطن: فرص نجاح المفاوضات مع إيران 50%

واشنطن: فرص نجاح المفاوضات مع إيران 50%

واشنطن- قال الناطق باسم البيت الأبيض "جوش أرنيست" إن "فرص التوصل إلى اتفاق مع إيران حول برنامجها النووي، من الآن وحتى نهاية شهر آذار/مارس الجاري، هي "50 في المئة في أفضل الأحوال"، وذلك في التصريحات التي أدلى بها في الموجز الصحفي ليوم الثلاثاء.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن الرئيس "باراك أوباما" "يعتبر أن فرص التوصل إلى اتفاق مع إيران حول برنامجها النووي لا تزال 50 في المئة، مشيراً إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على رأي الرئيس الأمريكي في هذا الخصوص.

وطالب "ايرنست" القادة الإيرانيين، بما في ذلك من لا يشاركون في المفاوضات، أن يوقعوا هذا الاتفاق "لإنجاح المفاوضات، معترفا بصعوبة التكهن بما سيكون عليه قرارهم بالضبط، معتبرا أن هذا الأمر هو عنصر "مجهول في المفاوضات".

وشدد المسؤول الأمريكي على ضرورة إعلان طهران عن "التزامات محددة جدا وصعبة جدا لتبديد قلق المجتمع الدولي حيال برنامجها النووي، وعليها أن تقبل بمجموعة عمليات تفتيش متقدمة جدا"، مشيرا إلى أن العام الأخير من المفاوضات شهد "تقدما مهما".

وتتواصل المباحثات في مدينة لوزان، بشأن النووي الإيراني، بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" ونظيره الإيراني "محمد جواد ظريف"، ووزير الطاقة الأمريكي "إرنست مونيز" ورئيس مؤسسة الطاقة الذرية الإيراني "علي أكبر صالحي".

يذكر أن إيران ودول مجموعة (5+1) (تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن: أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين بالإضافة إلى ألمانيا) أخفقت في التوصل إلى اتفاق نهائي، بشأن برنامج طهران النووي، وتم تمديد المفاوضات إلى نهاية يونيو/حزيران 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com