أخبار

إطلاق صواريخ من غزة على بلدات إسرائيلية ردًا على اغتيال تيسير الجعبري
تاريخ النشر: 05 أغسطس 2022 18:05 GMT
تاريخ التحديث: 05 أغسطس 2022 20:40 GMT

إطلاق صواريخ من غزة على بلدات إسرائيلية ردًا على اغتيال تيسير الجعبري

أعلن التلفزيون الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إطلاق صواريخ على بلدات جنوب إسرائيل، فيما دوّت صافرات الإنذار في عدد من البلدات الإسرائيلية. وقالت مصادر إسرائيلية إن

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلن التلفزيون الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إطلاق صواريخ على بلدات جنوب إسرائيل، فيما دوّت صافرات الإنذار في عدد من البلدات الإسرائيلية.

وقالت مصادر إسرائيلية إن التحذيرات سُمعت في بلدات: ”بيت يام“ و“تل أبيب“ و“عسقلان“ و“أسدود“ و“مفلاسيم“ و ”نتيفوت“، ومستوطنات غلاف غزة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن صواريخ المقاومة الفلسطينية التي أُطلقت من غزة أصابت بشكل مباشر منزلًا في عسقلان، على الرغم من محاولة القبة الحديدية التصدي لوابل من تلك الصواريخ.

وأعلنت فصائل فلسطينية إطلاق رشقات صاروخية تجاه ”تل أبيب“ والمستوطنات المحاذية لقطاع غزة وذلك ردًا على اغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، واستشهاد 10 فلسطينيين على الأقل بينهم سيدة وطفل.

وقالت ”سرايا القدس“ الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي إن الرشقة الصاروخية الأولى تضمنت 100 صاروخ، واستهدفت تل أبيب، ومستوطنات الغلاف“.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قوات الجيش هاجمت عدة مواقع في قطاع غزة عقب إطلاق الصواريخ الفلسطينية من القطاع على مدن وبلدات إسرائيلية.

وقالت تقارير فلسطينية إن الطيران الإسرائيلي قصف عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية في مدينة ”خان يونس“ جنوب قطاع غزة.

وكان يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي قد عقد جلسة أمنية موسعة مع كبار قادة الجيش لتقييم الأوضاع واتخاذ الخيارات المناسبة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك