أخبار

الجمهوريون يطلبون موافقة الكونغرس للاتفاق مع إيران
تاريخ النشر: 17 مارس 2015 12:03 GMT
تاريخ التحديث: 17 مارس 2015 12:03 GMT

الجمهوريون يطلبون موافقة الكونغرس للاتفاق مع إيران

وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي تصف محادثاتها مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في بروكسل "بالبناءة".

+A -A
المصدر: إرم - من أحمد الساعدي

 قال السيناتور الجمهوري بوب كروكر، إن ”لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي قد تصوّت الأسبوع المقبل على مشروع قانون يلزم الرئيس باراك أوباما تقديم أي اتفاق نووي نهائي مع إيران إلى الكونغرس للحصول على موافقته“.

وأضاف كروكر أنه ”يجب أن توافق لجنة العلاقات الخارجية على مشروع القانون قبل مناقشته في مجلس الشيوخ“، لافتاً أنه ”يتعين أن يحصل المشروع على موافقة مجلس الشيوخ، وأن يرسل إلى البيت الأبيض لكي يوقعه أوباما أو ينقضه“.

من جهتها، وصفت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، محادثاتها مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في بروكسيل ”بالبناءة“، مشيرة إلى أن ”البحث دار حول الفجوات مع طهران بشأن الاتفاق النووي“.

نتائج واحدة من أطول الجلسات استمرت خمس ساعات لوزير الخارجية الإيراني مع نظيره الأمريكي جون كيري في لوزان، قبل أن يتوجه إلى بروكسل للقاء وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وألمانيا ومنسقة شؤون الخارجية والأمن الأوروبي فدريكا موغريني.

وقال ظريف: ”لقد اقتربنا أكثر في بعض القضايا من التوصل إلى حل، وعلى هذا الأساس يمكننا القول إن الحلول في المتناول ولكن مازالت هناك ثغرات وفواصل باقية في بعض القضايا“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك