أخبار

روسيا: أوكرانيا قتلت 40 من جنودها الأسرى بقصف سجن.. وكييف تنفي
تاريخ النشر: 29 يوليو 2022 9:07 GMT
تاريخ التحديث: 29 يوليو 2022 11:40 GMT

روسيا: أوكرانيا قتلت 40 من جنودها الأسرى بقصف سجن.. وكييف تنفي

أعلنت روسيا اليوم الجمعة، أن أوكرانيا قتلت 40 من أسراها وأصابت 75 آخرين، في قصف على سجن بإقليم دونتيسك الانفصالي، فيما نفت كييف هذه الأنباء. وذكرت وزارة الدفاع

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت روسيا اليوم الجمعة، أن أوكرانيا قتلت 40 من أسراها وأصابت 75 آخرين، في قصف على سجن بإقليم دونتيسك الانفصالي، فيما نفت كييف هذه الأنباء.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الأوكرانية قصفت السجن الذي يسطير عليه الانفصاليون الموالون لموسكو بصواريخ ”هيمارس“ أمريكية الصنع، وفق ما أوردت ”رويترز“.

وقالت الوزارة في إفادة يومية: ”نُفذت ضربة صاروخية من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة أمريكي الصنع (هيمارس) على مركز للاحتجاز قبل محاكمة في منطقة تجمع أولينيفكا السكني، حيث يحتجز أسرى حرب من الجيش الأوكراني، بينهم مقاتلون من كتيبة آزوف“.

وأضافت أنه نتيجة للضربة ”قتل 40 أسير حرب أوكرانيا وأصيب 75 آخرون“، كما أصيب ثمانية من موظفي السجن.

من جهتها، نفت كييف الجمعة، أن تكون قواتها قصفت سجنا يُعتقل فيه أسرى حرب أوكرانيون.

وقال جيشها في بيان نقلته وكالة الأنباء الفرنسية إن ”القوات المسلحة الأوكرانية، التي تلتزم كليا بمبادئ ومعايير القانون الإنساني الدولي وتطبقه، لم تنفذ مطلقا ولا تقوم بقصف بنى تحتية مدنية وخصوصا أماكن يُحتمل أن يُعتقل فيها رفاق أسرى حرب“.

وكانت كييف، قد رحبت باستلام ثمانية أنظمة ”هيمارس“ باعتبارها عامل تغيير محتمل لمسار الحرب التي دخلت شهرها السادس.

وهذه الأسلحة المتطورة أكثر دقة، وتوفر نطاقا أطول عن غيرها من منظومات المدفعية، الأمر الذي يتيح لكييف قصف أهداف روسية ومستودعات أسلحة خلف جبهات القتال.

وتتهم موسكو الغرب بإطالة أمد الصراع من خلال إمداد كييف بمزيد من الأسلحة.

وقالت إن توريد الأسلحة طويلة المدى يبرر محاولات روسيا لفرض سيطرتها على مساحة شاسعة من الأراضي الأوكرانية في جنوب البلاد، خارج منطقة دونباس الشرقية لحمايتها.

وفي السادس من تموز/يوليو، بعد أيام فقط من وصول أول منظومة ”هيمارس“ إلى أوكرانيا، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها دمرت اثنين منها، ونشرت مقطع فيديو للضربة المزعومة.

ورفضت أوكرانيا هذه المزاعم، وقالت إنها تستخدم الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة لتوجيه ”ضربات مدمرة“ للقوات الروسية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك