اليابان تعتزم إخراج 5 مفاعلات نووية قديمة من الخدمة‎
اليابان تعتزم إخراج 5 مفاعلات نووية قديمة من الخدمة‎اليابان تعتزم إخراج 5 مفاعلات نووية قديمة من الخدمة‎

اليابان تعتزم إخراج 5 مفاعلات نووية قديمة من الخدمة‎





طوكيو- قالت شركات مشغلة للمفاعلات النووية في اليابان، الثلاثاء، إن 3 مفاعلات قديمة ستخرج من الخدمة بسبب التكلفة الباهظة اللازمة لتحديثها وفقا لمعايير السلامة الصارمة التي وضعت بعد كارثة فوكوشيما.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية إن مفاعلين آخرين سيخرجان من الخدمة على الأرجح ومن المتوقع إعلان ذلك في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وهذه التحركات أول علامة ملموسة على أن الصناعة النووية في اليابان تستجيب لطلب الحكومة بشأن إغلاق المفاعلات القديمة التي تعتبر أكثر عرضة للكوارث الطبيعية على أمل تهدئة مخاوف الجماهير من إعادة تشغيل المفاعلات الأخرى.

وأغلقت كل مفاعلات اليابان البالغ عددها 48 مفاعلا بعد زلزال أعقبته أمواج مد بحري عاتية أدت إلى انهيارات في محطة فوكوشيما دايتشي التابعة لشركة طوكيو إلكتريك باور عام 2011.

وأظهر تحليل لرويترز العام الماضي أن ما يصل إلى ثلثي المفاعلات في البلاد قد لا تعود للعمل بسبب التكلفة العالية أو معارضة السكان أو مخاطر الزلازل.

والمفاعلات الخمسة المتوقع خروجها من الخدمة شيدت قبل 39 إلى 44 عاما وهي من أقدم المفاعلات في اليابان وتبلغ قدرة كل منها على توليد الكهرباء 559 ميجاوات وهي قدرة منخفضة نسبيا.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com