أخبار

صحة بايدن تتحسن والفحوص لم تثبت إصابة مخالطيه بكورونا
تاريخ النشر: 24 يوليو 2022 13:52 GMT
تاريخ التحديث: 24 يوليو 2022 15:53 GMT

صحة بايدن تتحسن والفحوص لم تثبت إصابة مخالطيه بكورونا

قال أشيش جها منسق جهود مكافحة كورونا في البيت الأبيض، اليوم الأحد، إن صحة الرئيس الأمريكي جو بايدن تتحسن بعد أن أظهرت الفحوص، يوم الخميس، إصابته بكورونا. وأضاف

+A -A
المصدر: رويترز

قال أشيش جها منسق جهود مكافحة كورونا في البيت الأبيض، اليوم الأحد، إن صحة الرئيس الأمريكي جو بايدن تتحسن بعد أن أظهرت الفحوص، يوم الخميس، إصابته بكورونا.

وأضاف أنه لم تثبت حتى الآن إصابة أي من مخالطيه المقربين وعددهم 17 بفيروس كورونا.

وقال جها لشبكة ”إيه.بي.سي“ الإخبارية، إن بايدن ”مر بيوم جيد أمس وكان يشعر بأنه في تحسن مستمر“، مشيرا إلى أن المخالطين عن قرب له يتبعون إرشادات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ووفقا للبيت الأبيض، فإن بايدن (79 عاما) لا يعاني إلا من أعراض خفيفة. وجاء ثبوت إصابته بالمرض مع انتشار سلالة شديدة العدوى من فيروس كورونا في الولايات المتحدة؛ مما بدأ موجة جديدة من التفشي.

وقال جها للشبكة الإخبارية، اليوم الأحد، إن بايدن مصاب على الأرجح بالمتحور بي.إيه5، وإنه مصاب بالتهاب خفيف في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.

وأضاف جها: ”اطّلعت على المستجدات مع فريقه في وقت متأخر من ليلة أمس. كان يشعر أنه في حالة جيدة. مر بيوم جيد أمس (السبت). لديه أعراض الإصابة الفيروسية، التهاب في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، وهذا كل ما في الأمر“.

من ناحيته، قال طبيب بايدن اليوم الأحد إن صحة الرئيس تحسنت بشكل كبير وأن العرض السائد الآن هو التهاب الحلق.

وذكر الطبيب أن أعراض السعال وآلام الجسم تضاءلت بشكل كبير، وأن بايدن لا يعاني أي ضيق في التنفس.

وأكد البيت الأبيض على قدرة بايدن على العمل وهو مريض. ونشر البيت الأبيض يوم الخميس تسجيل فيديو لبايدن، يؤكد فيه للشعب الأمريكي أنه بخير وشارك يوم الجمعة في اجتماعات عبر الإنترنت مع موظفين بالبيت الأبيض.

ولم يفصح البيت الأبيض عن مصدر العدوى التي التقطها بايدن. وكان قد عاد مؤخرا من جولة في الشرق الأوسط وعقد فعاليات عامة قبل الجولة اقترب فيها شخصيا من عشرات الأشخاص.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك