أخبار

جونسون يتعهد بالاستمرار في الحكم
تاريخ النشر: 06 يوليو 2022 12:15 GMT
تاريخ التحديث: 06 يوليو 2022 13:05 GMT

جونسون يتعهد بالاستمرار في الحكم

تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، بمواصلة التصدي للدعوات المطالبة باستقالته قائلا إنه لن يرحل عن المنصب رغم سلسلة الاستقالات التي ضربت

+A -A
المصدر: رويترز

تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، بمواصلة التصدي للدعوات المطالبة باستقالته قائلا إنه لن يرحل عن المنصب رغم سلسلة الاستقالات التي ضربت حكومته كاشفة عن انحسار الدعم عنه بشكل كبير.

وحاول جونسون، الذي يبدو أن عزلته تتزايد يوما بعد يوم، استغلال جلسة برلمانية للرد على الأسئلة في محاولة لإظهار صلابة موقفه، مكررا التبريرات التي ساقها إزاء أحدث فضيحة أضرت بصورة حكومته وأدت إلى تصدع صفوفها.

وفي وقت سابق، حاول جونسون إعادة تثبيت أركان سلطته من خلال تعيين ناظم الزهاوي، النجم الصاعد في حزب المحافظين الذي يُنسب إليه الفضل على نطاق واسع في نجاح عملية توزيع لقاحات كوفيد-19، وزيرا للمالية.

لكن أداءه في الرد على أسئلة المشرعين قوبلت بإيماءات صامتة، وفي بعض الأحيان، بضحك صريح.

وفي لحظة ما، تلقى جونسون سؤالا من أحد أعضاء حزبه عما إذا كانت هناك أي ظروف على الإطلاق تقتضي منه أن يتقدم فيها باستقالته؟

وأجاب جونسون أنه لن يستقيل إلا إذا عجزت الحكومة عن مواصلة أداء عملها.

وهناك حتى من زملائه في الحكومة من حاولوا جاهدين كتم ضحكاتهم حين سخر زعيم حزب العمال المعارض من حكومته لكونها ”خفيفة الوزن“.

وقال جونسون أمام النواب: ”عندما تكون الأوقات عصيبة.. هذه بالضبط هي اللحظة التي تتوقع فيها أن تواصل الحكومة عملها، لا أن تنسحب.. وأن تباشر المهام المنوطة بها وأن تركز على الأشياء التي تهم الناس“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك