الصومال.. طائرات كينية تقصف معاقل حركة "الشباب"
الصومال.. طائرات كينية تقصف معاقل حركة "الشباب"الصومال.. طائرات كينية تقصف معاقل حركة "الشباب"

الصومال.. طائرات كينية تقصف معاقل حركة "الشباب"

نيروبي ـ قصفت طائرات كينية اليوم الإثنين، عدة أهداف يشتبه أنها تابعة لحركة "الشباب المجاهدين" في الأراضي الصومالية، غداة مقتل أربعة كينيين على يد مسلحين من الحركة في مقاطعة مانديرا شمال شرقي كينيا.

ونقلت وكالة الأناضول عن معلم صالح، وهو مسؤول حكومي في مقاطعة مانديرا، قوله "رأيت مقاتلتين طراز إف-16 تحلقان فوق مانديرا لنحو 30 دقيقة. وفي وقت لاحق، سمعنا القصف من الجانب الصومالي".

من جانبه، أكد "إييسا سينيتا،" وهو من سكان مدينة "مانديرا" العاصمة الإقليمية للمقاطعة: "رأيت طائرتين مقاتلتين تحلقان فوق مدينة مانديرا تتجهان نحو الصومال"، مضيفا "حلقت الطائرتان فوق مدينتنا عدة مرات قبل أن تسقطا قذائف على تلال (غيدو)، عبر الحدود التي لا تبعد كثيرا عن مدينتنا".

ويعتقد أن تلال منطقة غيدو الصومالية، هي معقل حركة "الشباب"، حيث تم التخطيط الهجمات الأخيرة على الأراضي الكينية.

وفي جنوب الصومال، أكد أيضا سكان في بلدة "جيليب"، التي تسيطر عليها حركة "الشباب" رؤية مقاتلات تحلق في سماء البلاد.

ووفقا لسكان محليين، ومواقع تابعة للحركة على الإنترنت، فقد أطلق عناصر حركة "الشباب" في جيليب عدة صواريخ مضادة للطائرات، بينما أفادت تقارير بأن طائرات كينية قصفت أيضا قواعد عسكرية تابعة لحركة "الشباب" قرب بلدة "باردهير" جنوبي الصومال.

ومن المرجح أن الضربات الجوية، تأتي ردا على هجمات المسلحين الأخيرة في مقاطعة مانديرا، حيث قتل 4 أشخاص على يد مسلحين، أمس الأحد، في المدينة الحدودية ذاتها، بعد يومين فقط من مقتل 4 آخرين في هجوم على قافلة حاكم مقاطعة مانديرا.

وتقع مقاطعة "مانديرا" قرب الحدود الكينية المشتركة مع الصومال، وشهدت مؤخرا هجمات متكررة من قبل حركة "الشباب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com