أخبار

هجوم صاروخي روسي يصيب خزانين لزيت دوار الشمس في ميكولايف بأوكرانيا
تاريخ النشر: 23 يونيو 2022 7:55 GMT
تاريخ التحديث: 23 يونيو 2022 9:40 GMT

هجوم صاروخي روسي يصيب خزانين لزيت دوار الشمس في ميكولايف بأوكرانيا

كشفت صور نشرتها خدمة طوارئ محلية ،اليوم الخميس، أن هجوما صاروخيا روسيا تسبب في إلحاق أضرار بالغة بخزانين اثنين على الأقل لزيت دوار الشمس في محطة بميناء ميكولايف

+A -A
المصدر: رويترز

كشفت صور نشرتها خدمة طوارئ محلية ،اليوم الخميس، أن هجوما صاروخيا روسيا تسبب في إلحاق أضرار بالغة بخزانين اثنين على الأقل لزيت دوار الشمس في محطة بميناء ميكولايف الأوكراني على البحر الأسود.

والميناء هو أحد المنافذ الأوكرانية الرئيسة على البحر الأسود التي تم إغلاقها منذ بدء الغزو الروسي في الـ24 من فبراير/ شباط.

وأظهرت الصور دخانا يتصاعد من أحد الخزانات بعدما تطاير الجزء العلوي منه بسبب الانفجار، كما ظهر الخزان المجاور الذي أصيب هو الآخر بأضرار بالغة وقد اسودَّ بسبب النيران.

ولم تكشف خدمة الطوارئ المحلية عن اسم المحطة.

وقالت شركة تجارة الحبوب الدولية فيتيرا أمس الأربعاء إن ”النيران اشتعلت في محطتها في ميكولايف بعد أن أصيبت في هجوم“.

وقال حاكم الإقليم فيتالي كيم إن سبعة صواريخ روسية ضربت ميكولايف أمس الأربعاء، وذكر التلفزيون الوطني الأوكراني أن النيران اشتعلت في مستودع يحتوي على زيوت نباتية.

وفي سياق متصل بالحرب الروسية الأوكرانية، قال سيرهي جايداي حاكم منطقة لوغانسك الأوكرانية ،اليوم الخميس، إن القوات الروسية استولت على قريتي لوسكوتيفكا وراي أولكساندريفكا إلى الجنوب من مدينتي ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك اللتين يتركز عليهما الهجوم الروسي في المنطقة.

وأضاف جايداي أن القوات الأوكرانية تواصل الدفاع عن سيفيرودونيتسك وبلدة زولوتي القريبة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك