أخبار

بالخطأ.. طائرة خاصة تحلّق فوق منزل عطلة بايدن
تاريخ النشر: 04 يونيو 2022 20:21 GMT
تاريخ التحديث: 04 يونيو 2022 21:45 GMT

بالخطأ.. طائرة خاصة تحلّق فوق منزل عطلة بايدن

أعلن مسؤول في البيت الأبيض، السبت، أن طائرة خاصة دخلت "من طريق الخطأ" المجال الجوي فوق المنزل الذي يقضي فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن عطلة نهاية الأسبوع، لافتًا

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلن مسؤول في البيت الأبيض، السبت، أن طائرة خاصة دخلت ”من طريق الخطأ“ المجال الجوي فوق المنزل الذي يقضي فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن عطلة نهاية الأسبوع، لافتًا إلى أن ذلك لم يكن ”هجومًا“. وأضاف: ”تمّ اتخاذ إجراء احترازي“.

وتم نقل الرئيس وزوجته جيل بايدن لفترة وجيزة قبل أن يعودا إلى مقر إقامتهما في منتجع ريهوبوث الساحلي، الذي يبعد حوالي مئتي كيلومتر شرق واشنطن.

ولفت المسؤول في البيت الأبيض، الذي طلب عدم كشف هويته، إلى أن بايدن وزوجته ”بأمان“.

وقال الجهاز الأمني السري الذي يتولى حماية المسؤولين الأميركيين في بيان: ”قبيل الساعة 13:00 (17:00 بتوقيت غرينتش)، دخلت طائرة خاصة المجال الجوي المحظور فوق ريهوبوث بعد أن دخلت، من طريق الخطأ، منطقة آمنة“. وأضاف: ”تمت مرافقة الطائرة على الفور“ إلى خارج المجال الجوي المحظور.

وجاء أيضًا في البيان أن ”التحقيق الأولي يُظهر أن الطيار لم يكن يستخدم القناة الإذاعية الصحيحة، ولم يكن يحترم“ تعليمات السلطات ”ولم يكن يتابع المسار المعلن عنه“. وختم البيان أن الجهاز السري ”سيحقق مع الطيار“.

كما هو معتاد في الرحلات الرئاسية خارج واشنطن، فرضت إدارة الطيران الفيدرالية قيودًا على الرحلات في وقت سابق من هذا الأسبوع قبل زيارة مدينة بايدن الشاطئية. تشمل القيود منطقة حظر طيران نصف قطرها 10 أميال ضمن منطقة محظورة بطول 30 ميلاً، بحسب ما أورده موقع ”يو أس نيوز“.

وقال مراسل ”سي بي إس نيوز“ في تغريدة على تويتر إنه رأى بايدن يقود سيارته إلى محطة إطفاء ريهوبوث بيتش، كما أن مجموعة المراسلين التي تسافر مع الرئيس لم تكن جزءًا من الموكب.

وتتطلب اللوائح الفيدرالية من الطيارين التحقق من قيود الرحلة على طول مسارهم قبل الإقلاع. ومع ذلك ، فإن خروقات المجال الجوي العرضية، خاصة حول المناطق المحظورة المؤقتة، شائعة.

غالبًا ما تستخدم الطائرات العسكرية وطائرات الهليكوبتر التابعة لخفر السواحل الأمريكية لاعتراض أي طائرات تنتهك قيود الطيران حول الرئيس.

و يتم تحويل الطائرات المعترضة إلى مطار قريب حيث يتم إجراء تحقيقات مع أطقم الطائرات من قبل سلطات إنفاذ القانون ويواجهون عقوبات جنائية أو مدنية محتملة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك