قطر تفرج عن ستة معتقلين إيرانيين

قطر تفرج عن ستة معتقلين إيرانيين

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

أفرجت السلطات القطرية عن ستة معتقلين إيرانيين محكوم عليهم بالسجن المؤبد وبعضهم لفترات حبس طويلة بسبب تهريب المخدرات، بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية.

ونقلت موقع صحيفة ”عصر إيران“ الأربعاء، أن المعتقلين الستة عادوا اليوم إلى إيران بعد جهود بذلتها وزارة الخارجية الإيرانية والسفارة في الدوحة مع السلطات القطرية.

وأوضحت الصحيفة أن الجهود جاءت بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها المدعي العام القطري إلى طهران، وتعاملها مع السلطة القضائية في إيران، أسفرت عن عودة ستة سجناء إيرانيين حكم عليهم في قطر بالسجن بالمؤبد أو لفترات طويلة، مضيفة أن المفرج عنهم أدينوا بتهمة حيازة المخدرات.

وكان النائب العام القطري علي بن فطيس المري كشف خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، في (21 كانون الثاني) عن اتفاق بين البلدين للتعاون القضائي.

من جانبه، أثنى أمير عبداللهيان على جهود النائب العام القطري في تسهيل الشؤون القنصلية والقضائية بين البلدين، معتبراً الاتفاق الأخير بين رئيس السلطة القضائية والنائب العام القطري خلال زيارته الأخيرة لطهران، بأنها خطوة إيجابية في مسيرة التعاون القضائي بين طهران والدوحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com