أوكرانيا تؤكد تراجع القتال في الشرق‎
أوكرانيا تؤكد تراجع القتال في الشرق‎أوكرانيا تؤكد تراجع القتال في الشرق‎

أوكرانيا تؤكد تراجع القتال في الشرق‎

كييف- قال الجيش الأوكراني اليوم السبت إن الهجمات التي ينفذها الانفصاليون المؤيدون لروسيا في الشرق تراجعت بشكل كبير خلال الليل، لكنه قال إن الانفصاليين أطلقوا صواريخ جراد على بلدة أفديفكا رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم قبل أسبوعين.

وأبلغت أوكرانيا أمس الجمعة عن أول وفيات في صفوف جنودها منذ ثلاثة أيام الأمر الذي سلط الضوء على هشاشة الهدنة التي كان من المفترض أن تسري يوم 15 فبراير /شباط، فيما سحبت قوات الحكومة والانفصاليون الأسلحة الثقيلة من جبهة القتال.

وقال جيش كييف في صفحته على فيسبوك إنه خلال الليل "كان هناك انخفاض كبير في الهجمات بشكل عام ووقف كامل لإطلاق النار في أجزاء معينة من مناطق الصراع".

وأضاف أن الهدنة صمدت بشكل كامل في معظم الأحيان حول مدينة لوجانسك التي يسيطر عليها الانفصاليون وقرب ميناء ماريوبول الذي تسيطر عليه قوات الحكومة في بحر أزوف.

وكانت كييف تخشى أن يصبح الميناء والمركز الصناعي الهدف المقبل للانفصاليين بعد أن سيطروا على بلدة ديبالتسيف الإستراتيجية وانتزعوها من أيدي القوات الحكومية بعد أيام من الموعد الذي كان من المفترض أن تسري الهدنة فيه.

وأبلغ الجيش الأوكراني عن وقوع هجمات متفرقة من الانفصاليين على مواقع للحكومة بينها هجمات بصواريخ جراد حول بلدة أفديفكا التي تسيطر عليها الحكومة شمالي منطقة دونيتسك التي يسيطر عليها الانفصاليون ومركز واحد من أكبر مصانع الفحم في أوروبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com