أخبار

جونسون يلتقي زيلينسكي في كييف
تاريخ النشر: 09 أبريل 2022 14:48 GMT
تاريخ التحديث: 09 أبريل 2022 17:55 GMT

جونسون يلتقي زيلينسكي في كييف

بدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون زيارة لكييف، اليوم السبت، بلقاء مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، ليكون أول مسؤول في مجموعة السبع يزور أوكرانيا

+A -A
المصدر: ا ف ب

بدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون زيارة لكييف، اليوم السبت، بلقاء مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، ليكون أول مسؤول في مجموعة السبع يزور أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في 24 شباط/ فبراير.

وكتب جونسون على تويتر بعد الاجتماع ”التقيت اليوم صديقي الرئيس زيلينسكي في كييف بهدف إظهار دعمنا الراسخ للشعب الاوكراني“.

وأضاف: ”نرصد مساعدات جديدة مالية وعسكرية تظهر التزامنا في إطار نضال بلاده ضد الحملة الهمجية لروسيا“.

وعلى قناة تلغرام للرئيس الأوكراني، نشرت صور عدة تظهر جونسون مرتديا بزة داكنة فيما يستقبله زيلينسكي بلباسه الكاكي المعتاد أمام المقر الرئاسي في كييف وداخله.

وكتب زيلينسكي: ”أهلا بك في كييف صديقي“.

وأشار مدير مكتب زيلينسكي اندريه يرماك عبر تلغرام إلى ”نقاش غني وبناء“، مشيدا بـ“قيادة“ بوريس جونسون.

وفي وقت سابق، نشر مسؤول في مكتب زيلينسكي على فيسبوك صورة تظهر الأخير وجونسون يتحادثان وقد جلسا حول طاولة.

وكتب مساعد الرئيس اندريه سيبيها: ”بريطانيا هي الرائدة في مجال الدعم الدفاعي لأوكرانيا“، واصفا جونسون بأنه ”زعيم التحالف المناهض للحرب. زعيم العقوبات على المعتدي الروسي“.

وفي وقت سابق السبت، استقبل زيلينسكي في كييف المستشار النمساوي كارل نيهامر شاكرا له زيارته لكييف وبوتشا، المدينة القريبة من العاصمة الأوكرانية والتي باتت رمزا لفظائع الغزو الروسي.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لايين زارت العاصمة الأوكرانية الجمعة لإظهار تضامنها.

وتوجهت فون دير لايين مع وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ورئيس الوزراء السلوفاكي ادوار هيغر إلى بوتشا حيث عاينوا المقابر الجماعية التي حفرت لمواراة عشرات المدنيين القتلى.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك