أخبار

مقتل شخصين في إطلاق نار وسط تل أبيب
تاريخ النشر: 07 أبريل 2022 18:19 GMT
تاريخ التحديث: 07 أبريل 2022 20:40 GMT

مقتل شخصين في إطلاق نار وسط تل أبيب

قتل شخصان على الأقل وأصيب أربعة آخرون بإصابات خطيرة في إطلاق نار بوسط مدينة تل ابيب اليوم الخميس، في أحدث هجوم ضمن عدة هجمات قتل فيها 13 شخصا على مدى الشهر

+A -A
المصدر: ارم نيوز

قتل شخصان على الأقل وأصيب أربعة آخرون بإصابات خطيرة في إطلاق نار بوسط مدينة تل ابيب اليوم الخميس، في أحدث هجوم ضمن عدة هجمات قتل فيها 13 شخصا على مدى الشهر الماضي.

وقال مسؤول بمستشفى إسرائيلي إن شخصين قتلا. وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إنها نقلت ستة أشخاص إلى المستشفى مصابين بجروح خطيرة.

وهرع عدد كبير من رجال خدمات الطواريء إلى موقع الهجوم وطلبت الشرطة،التي تطارد المهاجم، من السكان البقاء في منازلهم.

وقال المتحدث باسم الشرطة إيلي ليفي لقناة تلفزيون 12 الإسرائيلية ”أطلق إرهابي الرصاص من مدى قصير وفر هاربا. أصيب عدة أشخاص“.

ووجه ليفي حديثه للسكان قائلا ”لا تغادروا منازلكم. لا تنظروا من النوافذ. ابتعدوا عن الشرفات“.

وأظهرت لقطات تلفزيونية رجال شرطة مسلحين يركضون في شارع ديزينغوف، وهو شارع تجاري رئيسي، وشوارع جانبية أخرى لتعقب المهاجم.

وسلطت طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة الضوء على الشوارع وهي تحوم فوق المنطقة.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن مسلحاً واحداً على الأقل أطلق النار داخل مقهى ومطعم باتجاه نحو 7 إسرائيليين وفر من المكان، وبدأ يطلق النار بشكل عشوائي، مشيرة إلى أنه يشتبه بوجود مسلح آخر.

وجاءت هذه العملية بعد سلسلة عمليات مماثلة شهدتها إسرائيل مؤخراً، وقعت في بئر السبع والخضيرة وتل أبيب، حيث نفذها مواطنون عرب يحملون الجنسية الإسرائيلية.

وسبق أن ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن الشرطة الإسرائيلية رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، للتعامل مع أول جمعة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان الجاري، وذلك في أعقاب العمليات الأخيرة التي وقعت في الأيام الماضية ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت صحيفة ”يسرائيل هيوم“ العبرية، إن ”الشرطة الإسرائيلية قررت نشر آلاف من العناصر التابعين للواء القدس، وشرطة حرس الحدود في جميع أنحاء مدينة القدس“.

وأشارت إلى أن الشرطة وجهاز الأمن العام اعتقلوا في الأيام الماضية عدداً من الفلسطينيين الذين كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، لافتة إلى أنه تم اعتقال بعضهم داخل القدس وبعضهم في أطراف المدينة وبعضهم حتى قبل الوصول إليها.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في مؤتمر صحفي قبل أيام إن ”أجهزة الأمن الإسرائيلية أحبطت أكثر من 15 هجوما كبيراً في الضفة الغربية وسائر المناطق في إسرائيل خلال الفترة الماضية“.

وأضاف بينيت: ”تم اعتقال 207 من المشتبه بهم خلال الأيام الأخيرة، ووصلنا إلى أكثر من 400 مشتبه على علاقة مع داعش، وتنظيمات متطرفة أخرى“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك