الطعام اليهودي يعصف بالحكومة الإسرائيلية
الطعام اليهودي يعصف بالحكومة الإسرائيليةالطعام اليهودي يعصف بالحكومة الإسرائيلية

الطعام اليهودي يعصف بالحكومة الإسرائيلية

فقدت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، الأغلبية التي كانت تحظى بها في الكنيست، بعد استقالة رئيسة الائتلاف الحكومي إيديت سليمان؛ ما يضع حكومة نفتالي بينيت في موقع قد يؤدي لسقوطها.

وقالت رئيسة الائتلاف وعضو الكنيست إيديت سيلمان، إنها "اختارت الاستقالة بسبب شعورها بأنها لا تستطيع الاستمرار في إلحاق الضرر بالهوية اليهودية لدولة إسرائيل"، بحسب ما ذكرته قناة "i24 news" الإسرائيلية.

الطعام 

وأشارت القناة إلى أن استقالة إيديت سليمان جاءت بسبب خلاف حول السماح للطعام الذي يخالف الشريعة اليهودية بالدخول إلى المستشفيات بمناسبة عيد الفصح.

وبدأ الخلاف بين إيديت سليمان، ووزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هورويتز، بشأن السماح بدخول الطعام المعروف باسم "الحاميتس" وهو اسم يطلق على الطعام الذي يحتوي على الخميرة، حيث تحرم الشريعة اليهودية تناوله خلال فترة عيد الفصح.

 وكانت النائبة في الكنيست سليمان، تعتزم تقديم مشروع قانون في الكنيست يمنع إدخال "الحاميتس" إلى المستشفيات خلال فترة عيد الفصح، إلا أن حزب "هناك مستقبل" الذي يقوده رئيس الوزراء بالتناوب ووزير الخارجية يائير لابيد، أكد أنه لن يسمح لمثل هذه القرارات أن تمر في الكنيست.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com