أخبار

مظاهرة للحركة الإسلامية في الناصرة ضد "شارلي إبدو"
تاريخ النشر: 28 فبراير 2015 21:19 GMT
تاريخ التحديث: 01 مارس 2015 0:36 GMT

مظاهرة للحركة الإسلامية في الناصرة ضد "شارلي إبدو"

المحكمة العليا الإسرائيلية سمحت، لحزب "إسرائيل بيتنا" اليميني بتوزيع عدد من مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية، الذي يحتوي رسومًا مسيئة إلى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

+A -A

القدس المحتلة -نظمت الحركة الإسلامية في إسرائيل، اليوم السبت، مظاهرة حاشدة في مدينة الناصرة (شمال) تحت شعار ”كلنا فداؤك يا رسول الله“، احتجاجا على قرار المحكمة العليا الإسرائيلية السماح بتوزيع عدد من مجلة ”شارلي إبدو“ الفرنسية، يتضمن رسوما مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ونشرت الحركة على موقعها الالكتروني صورا لمئات المواطنين العرب يتقدمهم الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية، وعلي سلام، رئيس بلدية الناصرة، وهم يلوحون بالرايات الخضراء ويحملون اليافطات التي كتب عليها ”كلنا فداك يا رسول الله“ و“محمد صلى الله عليه وسلم“.

ونقل الموقع الالكتروني للحركة الإسلامية عن نائب رئيس الحركة الشيخ كمال خطيب قوله في المظاهرة إنها“ تعد موقف لنصرة الرسول عليه السلام في وجه المتطاولين الذين يريدون أن ينشروا الصحف المسيئة هنا طعنا وكيدًا ويحظون بقرار من المحكمة العليا الإسرائيلية بذريعة التعبير عن الرأي“.

وأضاف: ”إسرائيل، بقياداتها دولة مراهقين، فأي مستقبل ينتظرها حينما يتطاولون على النبي الكريم؟وقد سبق وأعلنوا الحرب علينا بالمساس بقدسنا وأقصانا، وها هم الآن يصبون الزيت على النار بالتطاول على سيدنا محمد عليه السلام، أي غباء هذا؟“.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية سمحت، يوم الأربعاء، لحزب ”إسرائيل بيتنا“ اليميني برئاسة وزير الخارجية افيغدور ليبرمان بتوزيع عدد من مجلة ”شارلي إبدو“ الفرنسية، الذي يحتوي على رسوم مسيئة إلى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

وجاء قرار المحكمة مخالفا لقرار اللجنة المركزية للانتخابات الإسرائيلية التي حظرت حظر توزيع المجلة مجانًا باعتبارها ”دعاية انتخابية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك