أخبار

"لوتس" البريطانية تكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل
تاريخ النشر: 01 أبريل 2022 6:26 GMT
تاريخ التحديث: 01 أبريل 2022 9:40 GMT

"لوتس" البريطانية تكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل

كشفت شركة "لوتس" البريطانية لصناعة السيارات النقاب عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل تحمل اسم "إليتر" Eletre. وتمثل السيارة الرياضية الفاخرة متعددة

+A -A
المصدر: أحمد فتحي - إرم نيوز

كشفت شركة ”لوتس“ البريطانية لصناعة السيارات النقاب عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل تحمل اسم ”إليتر“ Eletre.

وتمثل السيارة الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات وعالية الأداء بداية الشركة في إعادة هيكلة نفسها كعلامة تجارية للسيارات الكهربائية فقط.

وتعتبر ”إليتر“ أيضًا أول سيارة من ”لوتس“ من بين أربع سيارات كهربائية جديدة سيتم إطلاقها بحلول عام 2025.

وقالت الشركة في بيان لها إن سيارة ”إليتر“ رباعية الدفع ”SUV“، ”تستحوذ على قلب وروح أحدث سيارات لوتس الرياضية (سيارة Emira) والأداء الثوري لسيارة ”Evija“ الخارقة الكهربائية.

وتعتبر ”إليتر“ أيضًا أول سيارة تنتجها الشركة البريطانية بخمسة أبواب، وأول طراز خارج قطاعات السيارات الرياضية، وأول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها الشركة على الإطلاق.

وقال مات ويندل، المدير العام للشركة: ”إن (إليتر) هي سيارة جديدة جريئة وثورية، تفي بالتزامنا بنقل لوتس إلى قطاعات سيارات جديدة تمامًا بينما نوسع جاذبيتنا العالمية وإمكانية الوصول إليها. هذه نقطة مهمة في تاريخنا وإشارة واضحة على رغبتنا المستمرة في تحويل أعمالنا نحو الأفضل دائما“.

وسيتم تقديم ”إليتر“، التي تعني ”الحياة“ باللغة المجرية، في ثلاثة إصدارات مختلفة، مع اختلاف في الأداء والمواصفات. ومع ذلك، فإن جميع الطرازات سيكون لها نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي.

2022-04-BeFunky-design

التصميم والأداء

ومن ناحية التصميم، تتميز سيارة ”إليتر“ بمقدمتها المائلة للأمام وسقفها الفخم الذي يشبه الكوبيه. ومن الواضح أن مصممي ”لوتس“ يستفيدون من خبرتهم في بناء سيارات رياضية أنيقة.

وذكرت الشركة أن سيارة ”إليتر“ الجديدة، التي تعتمد على منصة ”Lotus ’800V Electric Premium Architecture (EPA)“، ستتمكن من السفر لمسافة حوالي 400 كيلومتر (248 ميلًا) بشحنة واحدة لمدة 20 دقيقة فقط على شاحن سريع بقوة 350 كيلو وات، مما يجعلها على قدم المساواة مع سيارتي ”Audi e-Tron“ و“Hyundai Ioniq 5″.

وبينما لم تكشف شركة ”لوتس“ رسميًا عن سعة بطارية السيارة، لكنها ألمحت إلى أنها ”تتمتع بسعة بطارية تزيد عن 100 كيلو وات في الساعة“ بمدى إجمالي يقدر بنحو 373 ميلاً (حوالي 600 كيلومتر).

وبالإضافة إلى ذلك، قالت الشركة أيضًا إنه نظرًا لمحركاتها الأمامية والخلفية المزدوجة، والتي يُقال إنها تنتج 600 حصان، يمكن للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تحقيق سرعة قصوى تبلغ حوالي 260 كم في الساعة ويمكنها التنقل من 0 إلى 100 كم في أقل من 3 ثوانٍ.

وتعتبر سيارة ”إليتر“ أيضًا أول مركبة في العالم تمتلك نظام ”كشف الضوء وتحديد المدى (LIDAR) القابلة للنشر والتي تُستخدم لتكملة نظام مساعدة السائق. وقال ماكسيميليان سواغ، نائب رئيس الشركة: ”ستصبح تقنيات ADAS مثل أجهزة الاستشعار والكاميرات شائعة بشكل متزايد في السيارات الجديدة مع انتقالنا إلى عصر أكثر استقلالية.“

وأضاف: ”أن أول نظام رادار LIDAR في العالم على طرازات إليتر هو إشارة إلى الرؤية التكنولوجية التي لدينا في لوتس.“

ويعد LIDAR تقنية ثورية لتحديد النطاقات من خلال استهداف جسم ما أو سطح باستخدام الليزر وقياس وقت عودة الضوء المنعكس إلى جهاز الاستقبال، وهي تشبه التقنيات المستخدمة في أنظمة القيادة الذاتية، لكنها أكثر تطورا ودقة.

وتتمتع سيارة ”إليتر“ الجديدة من الداخل بنظام معلومات ترفيهي بشاشة لمس مقاس 15.1 بوصة وشريط 30 مم على جانبي لوحة العدادات يعرض معلومات السيارة بدلاً من لوحة العدادات التقليدية.

وتحتوي السيارة أيضًا على شاشة ثالثة تعمل كشاشة معلومات وترفيه. بالإضافة إلى تطبيق الهاتف الذكي المخصص، يتم أيضًا توفير توافق بيانات شبكات الجيل الخامس (5G) وتحديثات البرامج عبر الهواء (OTA).

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك