أخبار

تحطم طائرة حربية أمريكية شمال النرويج
تاريخ النشر: 18 مارس 2022 21:44 GMT
تاريخ التحديث: 19 مارس 2022 1:45 GMT

تحطم طائرة حربية أمريكية شمال النرويج

ذكرت المراكز المشتركة لتنسيق الإنقاذ في النرويج لرويترز الجمعة أن طائرة حربية أمريكية على متنها أربعة أشخاص تحطمت في شمال النرويج. وقالت إن الطائرة، وهي من طراز

+A -A
المصدر: فريق التحرير

ذكرت المراكز المشتركة لتنسيق الإنقاذ في النرويج لرويترز الجمعة أن طائرة حربية أمريكية على متنها أربعة أشخاص تحطمت في شمال النرويج.

وقالت إن الطائرة، وهي من طراز أوسبري في-22، كانت تشارك في تدريب لحلف شمال الأطلسي عندما تم الإبلاغ عن اختفائها في الساعة 17.26 بتوقيت غرينتش.

وكان مقررا أن تهبط الطائرة التي كانت في طلعة تدريبية في الساعة 17.00 بتوقيت غرينتش. وكانت حالة الجو سيئة في المنطقة.

وقال متحدث باسم المراكز المشتركة لتنسيق الإنقاذ إنه لم يُعرف مصير من كانوا على متن الطائرة.

وأضاف المتحدث إن مروحية إنقاذ وطائرة أوريون العسكرية النرويجية كانتا تبحثان في المنطقة عن حطام الطائرة.

وقال ”وجدناها بعد تلقي إشارة طوارئ“. ”بسبب سوء الأحوال الجوية، لا يمكننا النزول.. الشرطة وخدمات الإنقاذ في طريقهم برا للموقع“.

وقال المتحدث باسم جهاز الطوارئ يان اسكيل سيفرينسن لقناة ”إن آر اس“ التلفزيونية ”لسنا في أرض الموقع نفسه لذلك لا نعرف شيئًا عن الأشخاص الأربعة الذين كانوا على متنها“.

وأكد الجيش الأمريكي من جهته تعرّض الطائرة التابعة لقوات مشاة البحرية لحادثة أثناء ”تدريب في النرويج في إطار تمرين كولد ريسبونس 2022“.

وقال المتحدث جيم ستينغير إن ”سبب الحادث قيد التحقيق، وستُقَدّم تفاصيل إضافية فور توفرها“.

تهدف مناورات ”كولد ريسبونس“ 2022 إلى اختبار إدارة النروج لتعزيزات الحلفاء على أراضيها في حال تفعيل بند الدفاع المشترك للحلف الأطلسي.

وبدأت التدريبات هذا الأسبوع وسط توتر شديد بين روسيا والحلف بشأن غزو أوكرانيا، لكنها كانت مقررة قبل وقت طويل من بدء الهجوم الروسي في 24 شباط/فبراير.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك