السيسي يجتمع ”بأصدقاء مصر“ في الكونجرس

السيسي يجتمع ”بأصدقاء مصر“ في الكونجرس

المصدر: إرم- من شوقي عصام

قدم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الشكر لمواقف أعضاء وفد ”الكونجرس “ الأمريكي الذي حضر مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ، والمكون من أعضاء قاموا بتدشين ”مجموعة أصدقاء مصر“ فى الكونجرس التي شكلت لتأييد المواقف المصرية ، ومساندتها فى حربها ضد الإرهاب ،بقيادة النائب ”دانا روراباخر“

و تناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، والجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت مجموعة ”أصدقاء مصر“ بالكونجرس إلى مشروع قناة السويس الجديدة وما يحمله من مستقبل واعد لمصر. كما أعربوا عن دعمهم الكامل لمصر في إطار جهودها نحو تحقيق التنمية الشاملة، مشددين على الأهمية التي يولونها لتطوير العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وذلك تقديراً لما تقوم به مصر من جهود لحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأوضح الاعضاء ، أنهم سيستمرون في دعم مصر داخل الكونجرس الأمريكي وتقديم كافة المساهمات الممكنة، بما في ذلك المجال العسكري، لدعم مصر في حربها ضد الإرهاب، سواء في سيناء أو لتأمين الأخطار التي تهدد أمن مصر القومي على حدودها الغربية.

فيما قال ”السيسي“ خلال اللقاء، أن مواجهة الإرهاب والحد من انتشاره لا يقتصران على الشقين العسكري والأمني، اللذين يتعين أن يشملا العمل على وقف إمدادات المال والسلاح للجماعات الإرهابية وإغلاق المواقع الالكترونية التى تحض على التطرف والكراهية، ولكن يجب أن يشملا أيضاً الجانب الاقتصادي، من خلال توفير فرص العمل وتشغيل الشباب، ودعم جهود مكافحة الفقر والجهل، والارتقاء بجودة التعليم والانفتاح على الثقافات الأخرى، بما يعزز قيم التسامح والتعايش مع الآخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com