أمريكا تشن هجوما يستهدف زعيما لجماعة الشباب الصومالية

أمريكا تشن هجوما يستهدف زعيما لجماعة الشباب الصومالية

واشنطن- قالت وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) أمس الجمعة إن القوات الأمريكية استهدفت أحد زعماء جماعة الشباب الصومالية المتشددة خلال عملية في جنوب الصومال الأسبوع الماضي وذلك بعد يوم واحد من تحدث قرويين عن مقتل ثلاثة من أعضاء تلك الجماعة المرتبطة بالقاعدة خلال هجوم لطائرة بلا طيار.

وامتنع المسؤولون الأمريكيون عن تحديد اسم الشخص الذي استهدفه الهجوم ولكن محطة (سي بي إس نيوز) ووسائل إعلام أمريكية وافريقية أخرى قالت إنه استهدف عدنان جرار وهو مسؤول كبير في جماعة الشباب يشتبه بأنه العقل المدبر للهجوم الذي وقع عام 2013 على مركز وستجيت التجاري في نيروبي والذي ِأسفر عن قتل 67 شخصا.

ودفعت التغطية الإعلامية الواسعة لجرار بوصفه الهدف من الهجوم السفارة الأمريكية في نيروبي لتنبيه الرعايا الأمريكين إلى ضرورة توخي الحذر بشأن سلامتهم في ضوء التقارير الإخبارية التي تناولت الهجوم الذي وقع بطائرة بلا طيار.

ونقلت (سي بي إس نيوز) عن مسؤولين أمريكيين لم تذكر أسماءهم تأكيدهم مقتل جرار في الهجوم الذي قالت إن طائرة بلا طيار من طراز بريداتور نفذته باستخدام صواريخ هيل فاير. وامتنع مسؤولو دفاع أمريكيون عن الكشف عن هوية الشخص الذي استهدفته العملية أو ذكر تفاصيل بما في ذلك ماإذا كان قد قتل.

وقال الكولونيل ستيف وارين المتحدث باسم البنتاجون للصحفيين“نقيم حاليا نتائج هذه العملية وسنقدم معلومات إضافية عندما يكون ذلك ملائما.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com