تركيا .. اعتقال 4 موقوفين بتهمة ”التنصت غير المشروع“

تركيا .. اعتقال 4 موقوفين بتهمة ”التنصت غير المشروع“

أنقرة- أصدرت محكمة تركية، الجمعة، قرارا باعتقال أربعة موقوفين أمنيين، وذلك على خلفية اتهامهم بـ“التنصت غير المشروع“ في إطار التحقيقات المتعلقة بـ“الكيان الموازي“.

وكان المتهمون الأربعة من بينهم مدراء أمن سابقين، قد سلموا أنفسهم بالأمس لمقر النيابة بالعامة بالعاصمة أنقرة، التي كانت قد أصدرت بحقهم قرارا بالتوقيف في وقت سابق، وعقب تسليم أنفسهم حققت معهم وأحالتهم للمحكمة مع المطالبة باعتقالهم.

وبالأمس قررت محكمة الصلح الجزائية الأولى التي مثلوا أمامها، قرارا باعتقال الموقوفين الأربعة على خلفية التهم الموجهة لهم.

وكانت النيابة العامة في ولاية سيواس، وسط تركيا، قد أصدرت في وقت سابق مذكرات توقيف بحق 3 من عناصر الشرطة، فضلا عن الـ35 الآخرين الذين صدرت بحقهم مذكرات في وقت سابق أمس، وتم توقيف 10 منهم من بينهم اثنان يعملان في شعبة الاستخبارات بمديرية أمن سيواس، خلال العمليات الأمنية المتزامنة التي تقوم بها قوات الشرطة في 18 ولاية تركية.

جدير بالذكر أن الحكومة التركية، تصف جماعة ”فتح الله غولن“، المقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية بـ“الكيان الموازي“، وتتهم الجماعة بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة، كما تتهم عناصر تابعة للجماعة باستغلال مناصبها، وقيامها بالتنصت غير المشروع على مسؤولين حكوميين ومواطنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com