باكستان تختبر بنجاح إطلاق طائرة بلا طيار محلية الصنع
باكستان تختبر بنجاح إطلاق طائرة بلا طيار محلية الصنعباكستان تختبر بنجاح إطلاق طائرة بلا طيار محلية الصنع

باكستان تختبر بنجاح إطلاق طائرة بلا طيار محلية الصنع

إسلام آباد- قال الجيش الباكستاني، في بيان، إنه اختبر بنجاح إطلاق طائرة بلا طيار من صنع محلي ومزودة بصاروخ موجه بالليزر، الجمعة، وهو ما يمنحها سلاحا جديدا لمكافحة حركة طالبان وغيرها من الجماعات المتشددة في المناطق الحدودية.

وتشكو باكستان منذ وقت طويل من اختراق طائرات أمريكية بلا طيار المجال الجوي لباكستان لمهاجمة أهداف لتنظيم القاعدة أو حركة طالبان أو غيرها من الجماعات المتشددة على امتداد حدودها الشمالية الغربية مع أفغانستان.

وأظهر مقطع فيديو الطائرة "البراق" تنطلق من مدرج وتطلق صاروخا لتدمير كوخ بوصفه هدفا.

وظهر رئيس أركان الجيش، الجنرال راحيل شريف، في الفيديو، وهو يشاهد اختبار إطلاق الطائرة مع ضباط عسكريين آخرين ومهندسين صفقوا وهتفوا "الله أكبر" حينما دمر الهدف.

وأشاد شريف في حسابه على "تويتر" بتجربة إطلاق الطائرة، الجمعة، ووصفه بأنه "إنجاز وطني كبير" وقال إن الطائرة الجديدة "تضاعف القدرات في مكافحة الإرهابيين".

وغالبا ما تستنكر باكستان علانية هجمات الطائرات الأمريكية بلا طيار بوصفها مساسا بسيادتها. وتوقفت هذه الهجمات في الأشهر الستة الأولى من عام 2014 بينما كانت باكستان تجري مباحثات سلام مع طالبان الباكستانية لكنها استؤنفت قبل أيام قليلة من بدء أحدث هجوم للقوات الباكستانية على طالبان في حزيران/ يونيو الماضي.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2013، أعلن الجيش إنه طور طائرات بلا طيار غير مسلحة وقادرة على المراقبة تسمى "البراق" و "شهبار" وهي أول طائرات غير مأهولة يتم تطويرها في باكستان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com