مخاوف إسرائيلية من تسلل داعش إلى إيلات

مخاوف إسرائيلية من تسلل داعش إلى إيلات

المصدر: إرم- من ربيع يحيى

قالت مصادر بجيش الإحتلال الإسرائيلي مساء الخميس 12 مارس/ آذار، أن ثمة مخاوف متزايدة من حدوث تصعيد على الحدود الإسرائيلية – المصرية، بعد إحباط محاولة لقصف مدينة إيلات من قبل منظمات جهادية بالأمس.

وأفاد تقرير للقناة الإسرائيلية العاشرة أن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب، تحسباً لاحتمالات قيام تنظيم داعش بمحاولة تنفيذ هجمات تستهدف مدينة إيلات، كما يضع في الإعتبار ”إحتمال تنفيذ منظمات إرهابية محاولات، تشمل تسلل إرهابيين إنتحاريين، أو سيارات مفخخة، أو إطلاق صواريخ“ على حد زعمه.

وزعمت مصادر بجيش الإحتلال أن الأيام الأخيرة شهدت رصد اجهزة الإستطلاع لتحركات غير عادية من قبل تنظيم داعش في شبه جزيرة سيناء، وبخاصة جماعة ”أنصار بيت المقدس“ التي أعلنت ولائها لـ“أبي بكر البغدادي“ زعيم التنظيم، والتي نفذت في وقت سابق عمليات ضد القوات المصرية.

وتخشى إسرائيل بحسب التقرير، أن يتكرر سيناريو صيف 2011، حين قامت مجموعة مسلحة بالتسلل إلى الحدود الإسرائيلية وقتلت 8 إسرائيليين في عمليات متزامنة.

ونقلت القناة العاشرة عن العقيد أريك حان، نائب قائد لواء ”أدوم“، المكلف بمهام تأمين الحدود الإسرائيلية الجنوبية، أن ”الإعتقاد السائد هو إحتمال تنفيذ إعتداء كبير وبشكل مفاجئ“، مُضيفا أن ”هذا هو التحد الذي يعمل الجيش الإسرائيلي على مواجهته في الفترة الحالية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة