أوباما ونظيره الأفغاني يبحثان عددا من القضايا عبر"الفيديو كونفرانس"
أوباما ونظيره الأفغاني يبحثان عددا من القضايا عبر"الفيديو كونفرانس"أوباما ونظيره الأفغاني يبحثان عددا من القضايا عبر"الفيديو كونفرانس"

أوباما ونظيره الأفغاني يبحثان عددا من القضايا عبر"الفيديو كونفرانس"

واشنطن- عقد الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، الخميس؛ اتصالا عبر نظام "الفيديو كونفرانس"، مع نظيره الأفغاني "أشرف غني"، تناولا خلاله عدداً من القضايا المختلفة، بحسب بيان صدر عن البيت الأبيض في هذا الشأن.

وذكر البيان أن "عبد الله عبد الله" رئيس اللجنة التنفيذية بأفغانستان، شارك في هذا الاتصال الذي طالب فيه "أوباما" المسؤولين الأفغان؛ بتسريع وتيرة المضي قدما نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة في البلاد، بينما ذكر المسؤولان الأفغانيان أنهم يعتزمان زيارة واشنطن خلال الأيام المقبلة؛ "من أجل تعزيز الشراكة الاستيراتيجية بين الولايات المتحدة وأفغانستان".

هذا وتطرق الاتصال الثلاثي إلى بحث عدد من القضايا الأخرى، مثل الجهود المبذولة من أجل دعم قوات الأمن الأفغانية في القيام بمهامها الأمنية، ووأهمية التصدي للمخاطر والتهديدات الناجمة عن التنظيمات الإرهابية مثل "القاعدة".

كما أشاد "أوباما" خلال الاتصال بالجهود التي يقدمها المسؤولان الأفغانيان للمساهمة في عملية السلام في بلدهما، فضلا عما يقومان به في سبيل تطوير العلاقات الأفغانية الباكستانية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com