داعش يعلن أن أسترالياً نفذ هجوما انتحاريا في العراق
داعش يعلن أن أسترالياً نفذ هجوما انتحاريا في العراقداعش يعلن أن أسترالياً نفذ هجوما انتحاريا في العراق

داعش يعلن أن أسترالياً نفذ هجوما انتحاريا في العراق

سيدني - قالت وزيرة خارجية استراليا جولي بيشوب، اليوم الخميس، إن أستراليا تحاول التأكد من صحة مزاعم تنظيم "داعش" عن مقتل شاب أسترالي مجند لدى التنظيم المتشدد في عملية انتحارية بالعراق.

ونشر التنظيم صورة، أمس الأربعاء، قال إنها لأبو عبد الله الأسترالي قبل أن ينفذ الهجوم الانتحاري في مدينة الرمادي العراقية. وقالت وسائل إعلام استرالية في الآونة الأخيرة إن أبو عبد الله الأسترالي هو الاسم الحركي للاسترالي جيك بيلاردي (18 عاما).

كما نشر "داعش" أيضا صور ما بدا كانفجار.

وقالت بيشوب للصحفيين في بيرث: "بوسعي تأكيد أن الحكومة الاسترالية تسعى حاليا للتأكد بشكل مستقل من تقارير بأن المراهق جيك بيلاردي من ملبورن وعمره 18 عاما قتل في هجوم انتحاري في الشرق الأوسط".

وقال مسؤولون عراقيون إن 13 عربة هاجمت مواقع للجيش العراقي في الرمادي عاصمة محافظة الأنبار. ولم ترد تفاصيل عن الخسائر في الارواح.

وقالت هيئة الإذاعة الاسترالية، اليوم الخميس، إن "بيلاردي ترك وراءه أجهزة تفجير بدائية في منزله قبل أن يسافر إلى سوريا. ورفضت وزير الخارجية التعليق على التقرير".

وذكرت "بيشوب" أن أجهزة الأمن الاسترالية تقدر أن 90 مواطنا أستراليا يحاربون في صفوف التنظيم المتشدد وأن 20 يعتقد أنهم لاقوا حتفهم.

وأوقفت السلطات في مطار سيدني الأسبوع الماضي شابين كانا يحاولان مغادرة البلاد للانضمام إلى صفوف "داعش".

وقال رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت: "هذا يظهر الإغواء الذي تقوم به طائفة القتل هذه للتأثير على الشبان ومن المهم للغاية أن نبذل كل ما بوسعنا لتأمين جيل الشباب من إغواء هذه العقيدة الصادمة الغريبة الأطوار المتطرفة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com