النيجر: مقتل 513 عنصرا من ”بوكو حرام“ منذ مطلع فبراير – إرم نيوز‬‎

النيجر: مقتل 513 عنصرا من ”بوكو حرام“ منذ مطلع فبراير

النيجر: مقتل 513 عنصرا من ”بوكو حرام“ منذ مطلع فبراير

نيامي-قال الناطق باسم وزارة الداخلية في النيجر الثلاثاء إن 513 عنصرا من تنظيم ”بوكو حرام“ النيجيري المسلح لقوا مصرعهم منذ الهجوم على بلدة ”بوسو“ في النيجر الحدودية مع نيجيريا في 6 فبراير/ شباط الماضي.

وقال آديلي تورو، الناطق باسم الداخلية النيجيرية، خلال مؤتمر صحفي، إن ”513 عنصرا من بوكو حرام قتلوا وتم اعتقال 347 ممن يشتبه في ارتباطهم بالتنظيم النيجيري المسلح، وأحيل 132 منهم على مصلحة مقاومة الإرهاب، ما يرفع عدد المحتجزين بهذه المصلحة إلى 216“.

وأبدى المسؤول الوزاري خلال المؤتمر ”أسفه“ لمقتل 24 عنصرا من قوات الدفاع والأمن، إلى جانب مدني واحد إلى حدود تاريخ 8 مارس/ آذار 2015.

وتابع تورو بالقول إن ”اتخاذ السلطات قرار إعلان حالة الطوارئ بالبلاد، مكنت من التقليص من مخاطر هجمات بوكو حرام، وذلك يعود إلى منع تجوال العربات والدراجات النارية من الساعة الثامنة ليلا إلى السادسة صباحا“.

وكانت الحكومة النيجيرية قد اتخذت قرارا منذ 24 فبراير/ شباط الماضي بتمديد حالة الطوارئ التي تسري في منطقة ”ديفا“ جنوب شرقي البلاد على الحدود مع نيجيريا منذ 11 فبراير/ شباط الماضي ولمدة 15 يوما، بعد أن تعرضت المنطقة إلى سلسلة من الهجمات على يد تنظيم بوكو حرام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com