ظريف: المفاوضات مع الأمريكيين تتسم بالصعوبة

ظريف: المفاوضات مع الأمريكيين تتسم بالصعوبة

المصدر: إرم ـ أحمد الساعدي

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن المفاوضات النووية مع الأمريكيين تتسم بالصعوبة، بسبب حضوره المتشددين في الكونغرس، لافتاً إلى أن إيران ”هي المنتصر سواء حققت المفاوضات النووية نتيجة أم لم تحققها“.

وقال ظريف في كلمة له أمام أعضاء مجلس خبراء القيادة، إن ”رأس المال الذي يعتمده الغرب في مواجهة إيران، يتمثل بفرض الحظر والضغط على الأمم المتحدة“، فيما أشار إلى أن رسالة أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي برفض الاتفاق مع إيران، في حال مغادرة أوباما منصبه بأنها ”خطوة غير مسبوقة وبعيدة عن الدبلوماسية“.

وأضاف وزير خارجية إيران ”أن رسالة أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي تعبر عن عدم الثقة بأمريكا التي نفاوضها“، لافتاً إلى أن دخول حكومة الرئيس حسن روحاني في مفاوضات مع الغرب جاءت بهدف خفض التكاليف التي فرضت علينا“.

وتابع ظريف ”طيلة المفاوضات خلال الأشهر الماضية، نجحنا بتغيير جانب من وجهات نظر بعض أطراف المفاوضات المناهضة لإيران، رغم أن المفاوضات مع الأمريكيين تتسم بالصعوبات بسبب حضور المتشددين في الكونغرس، إلا إنه بفضل التوكل على الله ودعاء الأئمة الأطهار عليهم السلام ودعم الشعب نسعى للتوصل إلى نتائج طيبة في المفاوضات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com