نتنياهو مستبقًا خطاب بينيت في الأمم المتحدة: عليه أن يتعلم من خطاباتي
نتنياهو مستبقًا خطاب بينيت في الأمم المتحدة: عليه أن يتعلم من خطاباتينتنياهو مستبقًا خطاب بينيت في الأمم المتحدة: عليه أن يتعلم من خطاباتي

نتنياهو مستبقًا خطاب بينيت في الأمم المتحدة: عليه أن يتعلم من خطاباتي

بدأت وسائل الإعلام العبرية عقد مقارنات بين خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت المرتقب، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبين الطريقة التي اتبعها سلفه بنيامين نتنياهو خلال إلقاء خطاباته في المحفل الدولي الأهم، ما دفع الأخير إلى التوضيح بسلسلة من التغريدات عبر حسابه على تويتر، مهاجمًا من خلالها بينيت، داعيًا إياه إلى "التعلم من خطاباته".

ومن المنتظر، أن يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيت إلى نيويورك، ليلة السبت، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيلقي خطابه الأول أمام هذا المحفل، يوم الإثنين المقبل.

واستبق رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نتنياهو، زعيم المعارضة الإسرائيلية حاليًا، خطاب بينيت في نيويورك، وكتب سلسلة من التغريدات، جاء فيها أن بينيت لديه "هوس الظهور بشكل مختلف عنه (نتنياهو).. حتى ولو كلف الأمر دولة إسرائيل ثمنًا باهظًا".

وأضاف أن الأمر ينطبق على مكافحة كورونا، ومواجهة البرنامج النووي الإيراني، والصراع السياسي مع الفلسطينيين.

وانتقد نتنياهو رئيس الوزراء بينيت بشأن موقفه من الملف الإيراني، في ضوء ما أوضحته الصحافة العبرية بشأن الخطاب المرتقب، وكتب نتنياهو أنه "بدلًا من الإعراب عن رفض إسرائيل للعودة إلى الاتفاق النووي من فوق كل منصة، مثلما فعلت، يعلن بينيت أنه لن يشن حملات جماهيرية ضد العودة للاتفاق".

وفي تغريدة أخرى طالب نتنياهو رئيس الوزراء والإعلام بالكف عن مهاجمة خطاباته السابقة أمام الأمم المتحدة بشكل سخيف، بحسب وصفه، وبدلًا من ذلك "على بينيت أن يتعلم من هذه الخطابات، ليعرف كيف يتم جذب أنظار العالم وحشده خلف مصالح دولة إسرائيل"، على حد قوله.

"سنفعل اللازم"
غياب الملف الفلسطيني

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com