أمريكا تأمل بعودة مواطن مفقود في إيران

أمريكا تأمل بعودة مواطن مفقود في إيران

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

قال مجلس الأمن القومي الأميركي، عبر موقع ”تويتر“: ”إن البيت الأبيض لا يزال يأمل بعودة أميركي مفقود في إيران بسلام”، وطلب من طهران المساعدة في التحقيق بشأن اختفائه.

وكان المفقود، ويدعى روبرت ليفنسون، ضابطا سابقا في مكتب التحقيقات الفيديرالي الأميركي ”اف.بي.آي“ واختفى قبل ثماني سنوات أثناء رحلة إلى إيران في مارس 2007، بجزيرة كيش الإيرانية، وتطرقت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، إلى قضيته في مارس الماضي، وقالت إن المعلومات تشير إلى أنه محتجز في مكان ما جنوب غربي آسيا.

بدورها، قامت عائلة العنصر السابق في مكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي ببث شريط فيديو ظهر فيه ليقول إنه سجين لدى مجموعة لديها مطالب معينة، كما ناشد الحكومة الأمريكية الاستجابة لهذه المطالب بعد السنوات الطويلة التي ”قضاها بخدمة بلاده“.

وظهر العنصر الأمني السابق، روبرت ليفنسون، في فيديو عرضته عائلته للتذكير بقضيته، واتضح أنه يضم لقطات له غير معروفة في السابق، ظهر فيها في مكان لم يتم الكشف عنه وهو يقول إنه ليس في صحة جيدة وبدأت الأدوية التي يستخدمها لعلاج السكري بالنفاد.

وأضاف ليفنسون في التسجيل: ”أنا أحظى بمعاملة جيدة، ولكنني بحاجة لموافقة الحكومة الأمريكية على مطالب المجموعة التي تحتجزني هنا منذ ثلاثة أعوام ونصف“، وتدل هذه الإشارة إلى التاريخ الذي سُجل فيه الشريط، باعتبار أن ليفنسون مفقود منذ عام 2007.

وأضاف، أمام حائط رمادي اللون وهو يرتدي لباسا أبيض: ”لا بد أن خدماتي للولايات المتحدة طوال ثلاثين سنة تستحق شيئاً ما بالمقابل.. أرجوكم ساعدوني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com