أسوأ 7 جيوش في العالم أغلبها في أفريقيا
أسوأ 7 جيوش في العالم أغلبها في أفريقياأسوأ 7 جيوش في العالم أغلبها في أفريقيا

أسوأ 7 جيوش في العالم أغلبها في أفريقيا

أظهر تحليل بيانات موقع "Global Firepower"، المتخصص في الشؤون العسكرية، العديد من المعلومات المثيرة حول أفظع وأسوأ جيوش العالم.

وبحسب البيانات، فإن معظم تلك الجيوش السيئة، تفتقر إلى الأموال والحافز، مع التسلح بأسلحة قديمة، والاستعانة بمقاتلين غير مدربين يعيشون حروبا لا تتوقف في بلادهم.

القائمة السوداء شملت 7 جيوش، وهي الصومال ومالي وليبيا وجنوب السودان والعراق، وكوبا وألبانيا.

ووفقا للقائمة، يعد الجيش الصومالي أسوأ جيش في العالم، حيث يحتل المركز الـ 126 والأخير، فهو الأقل تدريباً والأكثر تفككاً رغم أن الحرب تعتبر نمط حياة جنوده.

ويحتل الجيش المالي المركز الثاني في القائمة، حيث أنه جيش صغير جدا يتكون من 8 آلاف مقاتل فحسب، ومحدود الإمكانيات في وقت يخوض فيه العديد من الحروب، ناهيك عن أنه يمتلك 135 مدرعة فقط.

وجاء في المركز الثالث الجيش الليبي، الذي أصبح ظلاً للماضي بعد أن كان أحد أقوى الجيوش بأفريقيا، ووصل به الحال إلى هذه الدرجة بسبب انهيار الدولة، وكثرة المليشيات والانشقاقات والمتمردين ووجود تنظيمات إرهابية مثل داعش بأراضيه.

يليه جيش جنوب السودان، والذي يعد جيش مرتزقة وهواة، قليل العتاد وكثير المشاكل، مما جعله يحتل المركز الـ 121 في قائمة الجيوش سيئة السمعة.

فيما احتل المركز الخامس جيش العراق، والذي يحتل المركز 112، بعد أن كان أحد القوى العظمى الإقليمية، لاسيما أثناء حرب الخليج الأولى، إلا أن الظروف السياسية غير المستقرة، وكثرة الانشقاقات والحرب والاحتلال والإرهاب، دفعت بهذا الجيش نحو الهاوية.

ويأتي في المركز السادس الجيش الكوبي، الذي انهار كثيراً وتراجع في القائمة بسبب الأسلحة القديمة لديه وسوء التدريب وقلة الخبراء، وهو أحد أسوأ الجيوش في أمريكا الجنوبية، سواء من حيث الأعداد أو التنظيم أو العتاد.

وأخيراً يأتي الجيش الألباني، وهو جيش لا يمتلك دبابات أو مدافع أو منصات إطلاق صواريخ، مما جعله يحتل المركز المائة في القائمة، ليصبح أسوأ جيش في أوروبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com