إيران تشيع 7 أفغانيين قتلوا في سوريا

إيران تشيع 7 أفغانيين قتلوا في سوريا

طهران ـ شيع المئات من الإيرانيين والافغان في مدينة مشهد شمال شرقي ايران، أمس الجمعة سبعة أفغانيين ارسلهم الحرس الثوري الإيراني إلى سوريا للدفاع عن نظام بشار الأسد، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية محلية السبت.

وقالت مواقع الكترونية مقربة من الحرس الثوري الإيراني إن الافغانيين السبعة قتلوا على يد المعارضة السورية الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن الأفغان ذهبوا إلى سوريا للدفاع عن حرم السيدة زينب.

وأوردت وكالة أنباء أهل البيت الإيرانية أسماء القتلى وهم “ علي رضا توسلي، رضا بخشي، نعمت‌الله نجفي، جاويد يوسفي، حسين حسيني، محمود حكيمي وقاسم سادات“.

كما شيع الإيرانيون في مدينة جيلان شمال البلاد أحد عناصر الحرس الثوري الذي قتل الأحد الماضي في مدينة سامراء العراقية خلال مواجهات مع تنظيم داعش.

وشكل الحرس الثوري الإيراني جماعة من أبناء الجالية الأفغانية أطلق عليها ”لواء فاطميون“ وأرسل المئات من مقاتليها إلى سوريا للدفاع عن نظام الأسد.

وذكر موقع ”سحام نيوز“ الإيراني الثلاثاء الماضي أن قائد لواء ”فاطميون“ الأفغاني علي رضا توسلي، ومعاونه ”رضا بخشي“، قتلا خلال المعارك التي يخوضها ثوار حوران ضد عناصر الحرس الثوري الإيراني في درعا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com