طهران: داعش أنشئ لمنع تحالفنا مع دول عربية

طهران: داعش أنشئ لمنع تحالفنا مع دول عربية

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، إن أحد أهداف تشكيل تنظيم داعش هو ”منع اتحاد الشعوب الإسلامية“ في إيران والعراق وسوريا ولبنان.

وأوضح جعفري في كلمة ألقاها أمام تجمع للمقاتلين في مدينة هرمزكان، أن ”واحدا من أهداف إيجاد زمرة داعش من قبل أعداء نظام الجمهورية الإسلامية قبل 15 عاما هو التصدي لتنامي الصحوة الإسلامية وتصدير الثورة الإسلامية إلى باقي البلدان“، مؤكدا أن ”هذا الهدف جاء بنتائج معكوسة، وأن تل أبيب تخشى هذه الوحدة“.

وأضاف أن ”أمريكا والكيان الإسرائيلي وغيرها من البلدان لا تجرأ أن ترنوا الجمهورية الإسلامية بنظرة تهديد، وهذا الأمر من ثمار ومكاسب الثورة الإسلامية“، لافتا إلى أن ”إسرائيل ورغم امتلاكها أحدث التقنيات والأسلحة، عاجزة عن دخول حدود غزة ولبنان“.

وأشار إلى أن ”جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم في مدى صواريخ حزب الله وأبناء غزة، وهذا الأمر يعني سقوط الكيان الإسرائيلي، وتل أبيب تعلم بهذه القضية وتسعى للتخلص من هذا التهديد، لكنها وبحول من الله وقوته ستكون عاجزة عن فعل أي شيء“.

وباتت إيران تتواجد بشكل علني في سوريا والعراق بعد دخول تنظيم داعش إلى هذين البلدين والسيطرة على مساحة واسعة منهما، وتقول طهران إنها أرسلت العشرات من قادتها لتقديم الدعم والاستشارات العسكرية للجيشيين العراقي والسوري لمواجهة تنظيم داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com