دبلوماسي بريطاني: هزيمة داعش ليست مهمة أمة واحدة – إرم نيوز‬‎

دبلوماسي بريطاني: هزيمة داعش ليست مهمة أمة واحدة

دبلوماسي بريطاني: هزيمة داعش ليست مهمة أمة واحدة

القاهرة- قال سفير بريطانيا لدى مصر، جون كاسن، إن إلحاق الهزيمة بداعش ينبغي أن يكون ثمرة جهود دوليّة مشترَكة ولا ينبغي أن يترك المهمة لأمة واحدة وحدها.

وأكدت السفارة البريطانية، أن اجتماع الحوار الأمني مع مصر، المقرر فى وقت لاحق يتضمن إجراء مناقشات حول التهديدات الإرهابيّة الموجَّهة ضد المملكة المتّحدة ومصر في ليبيا وسيناء والعراق وسوريا. لذا يُعتَبَر هذا الحوار الأمني مبادرة جديدة هامة للمملكة المتّحدة ومصر لتعزيز التعاون العملي من أجل هزيمة الأعداء المشترَكين وتوفير الامن للناس.

وأشارت في بيانها، أن بريطانيا ومصر كليهما عضوان في التحالف العالمي للقضاء على داعش.

وقال السفير كاسن: “ في كل أنحاء المنطقة، ينبغي أن يكون نهجنا في مواجهة داعش نهجًا صارمًا وشاملاً وذكيّا. ويجب أن ندخل في المواجهة وأن نلحق الهزيمة بداعش عسكريّا. كما يجب أن نقوِّض الأيديولوجيّة السامّة والملتوية التي تسعى إلى تبرير همجيّتهم، وأن نقوِّض مصداقيتها. ويجب علينا أن نعالج المشاكل الأساسيّة السياسيّة والاقتصاديّة الحاضرة في أرجاء المنطقة التي تخلق فرصًا لنمو داعش“.

ويأتي إجراء الحوار في أعقاب المكالمة الهاتفيّة بين رئيس الوزراء ديفيد كاميرون والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم 16 شباط/فبراير الماضي .

ومن المقرر أن يصل وفد من المملكة المتّحدة إلى مصر، الخميس، يضمّ عددًا من كبار المسؤولين وخبراء مكافحة الإرهاب للمشاركة في اجتماع الحوار الأمني رفيع المستوى مع الحكومة المصريّة في القاهرة.

وقامت المملكة المتّحدة بحوالي 150 طلعة جويّة ضد مواقع داعش، وتنفق ما يزيد على 876 مليون جنيه استرليني على الأزمة الإنسانيّة في سوريا والعراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com