أخبار

مقتل شرطي في هجوم بسيارة عند مبنى الكونغرس الأمريكي (فيديو)
تاريخ النشر: 02 أبريل 2021 17:30 GMT
تاريخ التحديث: 02 أبريل 2021 23:13 GMT

مقتل شرطي في هجوم بسيارة عند مبنى الكونغرس الأمريكي (فيديو)

قالت شرطة مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول) إن سائقًا اندفع بسيارته صوب أفرادها، اليوم الجمعة، مما تسبب بمقتل شرطي وإصابة آخر، وأدى لرفع درجة التأهب في محيط

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قالت شرطة مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول) إن سائقًا اندفع بسيارته صوب أفرادها، اليوم الجمعة، مما تسبب بمقتل شرطي وإصابة آخر، وأدى لرفع درجة التأهب في محيط مجمع يضم الكابيتول وبنايات تابعة له.

وقالت يوجاناندا بيتمان القائمة بأعمال قائد شرطة الكابيتول خلال مؤتمر صحفي إن المشتبه به ”قاد المركبة بغرض دهس الضباط ثم ترجل واندفع نحوهم ملوحًا بسكين في يده“.

وأضافت أن الشرطة ردت بإطلاق النار على المشتبه به مما أدى لمقتله، مشيرة إلى أن أحد الضباط قُتل أيضًا، بينما أُصيب آخر.

وقال روبرت كونتي القائم بأعمال قائد شرطة العاصمة:“لا يبدو الأمر مرتبطًا بالإرهاب، لكن بالتأكيد سنواصل التحقيق“. وذكرت الشرطة أنها لا تملك معلومات عن دوافع المهاجم كما أنها لم تحدد بعد هويته.

وفي وقت لاحق، قالت وسائل إعلام أمريكية إن منفذ الهجوم شاب يدعى ”نوح غرين“ (25 عاما) يقيم فى ولاية إنديانا، كتب في صفحته على فيسبوك أنه من أتباع حركة ”أمة الإسلام“ الأمريكية.

وأغلقت الشرطة كل الطرق المؤدية للمجمع الذي يضم مبنى الكابيتول، ولم يكن أعضاء الكونغرس في واشنطن، اليوم الجمعة، لأن مجلسي النواب والشيوخ في عطلة بمناسبة عيد الفصح.

كما كان الرئيس الأمريكي جو بايدن أيضًا خارج العاصمة واشنطن، إذ وصل إلى منتجع كامب ديفيد الرئاسي في ماريلاند في وقت سابق، اليوم الجمعة.

وخضع الكابيتول لحماية مشددة عقب الاعتداء عليه في 6 كانون الثاني/يناير على يد متظاهرين مؤيدين للرئيس السابق دونالد ترامب.

وتمت إزالة بعض الحواجز الوقائية حديثاً، وجرى تضييق نطاق المحيط الأمني حول المقر.

وأمرت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بتنكيس الأعلام تكريما للشرطي الذي قتِل. وقالت في بيان ”اليوم، مرة أخرى، خاطر هؤلاء الأبطال بحياتهم لحماية مبنى الكابيتول وبلدنا، بنفس التفاني والاستعداد للخدمة اللذين شهدناهما في 6 كانون الثاني/يناير“.

وقال زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل ”مرة أخرى، تعرض عناصر شرطة الكابيتول الشجعان لهجوم عنيف أثناء قيامهم بعملهم“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك