أخبار

نتائج أولية.. كتلة نتنياهو تحصد 59 مقعدا مقابل 61 لمعسكر اليسار مع العرب
تاريخ النشر: 25 مارس 2021 8:49 GMT
تاريخ التحديث: 25 مارس 2021 10:48 GMT

نتائج أولية.. كتلة نتنياهو تحصد 59 مقعدا مقابل 61 لمعسكر اليسار مع العرب

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية حصول كتلة اليمين الإسرائيلية بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على 59 مقعدا بعد فرز 93% من أصوات الناخبين

+A -A
المصدر: يحيى مطالقة- إرم نيوز

أظهرت النتائج الأولية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية حصول كتلة اليمين الإسرائيلية بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على 59 مقعدا بعد فرز 93% من أصوات الناخبين مقابل 61 مقعدا للكتلة المناوئة.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية ”كان“، فإن كتلة اليمين الإسرائيلية بزعامة نتنياهو تراوح مكانها؛ ما يصعب عليه مهمة تشكيل الحكومة التي تتطلب أغلبية 61 مقعدا.

كما أظهرت النتائج الأولية للانتخابات، أن حزب القائمة العربية الموحدة- الجناح الإسلامي برئاسة منصور عباس فقد مقعدا؛ وبالتالي هبطت حصته إلى 4 مقاعد لصالح حزب ميرتس اليساري الذي ارتفعت حصته إلى 6 مقاعد.

وبدأت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأربعاء، عملية فرز أصوات المغلفات المزدوجة، التي يصوت أصحابها بالمناطق التي لا يقيمون فيها مثل أولئك الذين يعملون في الخارج أو جنود الجيش الإسرائيلي وغيرهم.

ويقدر عدد المغلفات المزدوجة بـ 450 ألف مغلف، ولغاية الآن تم فرز نحو 122 ألفا منها، إذ من المتوقع الانتهاء من عملية فرزها يوم غد الجمعة، بحسب لجنة الانتخابات المركزية.

ووفقا لنتائج لجنة الانتخابات المركزية، حصل حزب الليكود على 30 مقعدا، وحزب ”يوجد مستقبل“ برئاسة يائير لابيد على 18، و ”شاس“ الديني على 9 مقاعد، و“يهوديت هتوراة“ على 7، وحزب ”أزرق أبيض“ برئاسة بيني على 8 مقاعد، و“يمينا“ على 7 مقاعد، و“إسرائيل بيتنا“ برئاسة أفيغدور ليبرمان على 6 مقاعد، و ”العمل“ على 7 مقاعد أيضا، والقائمة العربية المشتركة، و“أمل جديد“ برئاسة المنشق عن الليكود جدعون ساعر، و“الصهيونية الدينية“ على 6 مقاعد لكل منها، وحزب ”ميرتس“ على 6 مقاعد، وحزب القائمة العربية الموحدة- الجناح الإسلامي على 4 مقاعد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك