ألمانيا تعتقل شاباً بتهمة انضمامه لداعش في سوريا
ألمانيا تعتقل شاباً بتهمة انضمامه لداعش في سورياألمانيا تعتقل شاباً بتهمة انضمامه لداعش في سوريا

ألمانيا تعتقل شاباً بتهمة انضمامه لداعش في سوريا

اعتقلت الأجهزة الأمنية الألمانية في مطار دوسلدورف، شاباً ألمانياً يشتبه في انضمامه لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، والمعروف إعلاميا باسم "داعش" في سوريا.

وقال ممثل الإدعاء العام الألماني، إن الشرطة اعتقلت الأربعاء، شاباً يُدعى "كريم مارك ب" (22 عاماً) في مطار دوسلدورف للاشتباه في انضمامه لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" والقتال مع المتشددين في سوريا.

وأضاف ممثل الإدعاء، أن الشاب المعتقل سيمثل أمام قاضي التحقيق التابع للمحكمة الاتحادية اليوم الخميس، موضحا أن نظام العدالة الألماني يواجه صعوبات في التعامل مع عدد الجهاديين العائدين من سوريا ومع التحقيقات والمحاكمات الناجمة عن ذلك.

وأكدت وسائل إعلام ألمانية، أن المشتبه به، تدرب على استخدام السلاح مع تنظيم "داعش" والتخطيط لهجمات بعد السفر إلى سوريا عبر تركيا في مارس/ آذار 2013، وانضمامه للتنظيم بحلول أكتوبر/ تشرين الأول من نفس العام. مشيرة إلى أن الشاب المتهم عاد إلى ألمانيا في بداية عام 2014 للعلاج وإزالة شظايا قنبلة يدوية استقرت في جسده لكنه تراجع عن ذلك وعاد مرة أخرى إلى سوريا في يوليو/ تموز من نفس العام.

وكان مسؤولون ألمان؛ أكدوا أن نحو 600 مواطن ألماني انضموا إلى القتال في سوريا، لقي 70 منهم حتفهم، فيما يعتقد أن 200 عادوا إلى البلاد. وأعدت برلين في وقت سابق هذا العام خططاً جديدة لاحتجاز بطاقات الهوية الشخصية لمن يحتمل أن ينضموا للجهاديين لما يصل إلى ثلاثة أعوام لمنعهم من السفر إلى سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com