أخبار

أمريكا وبريطانيا ترحبان بمبادرة السعودية لإنهاء حرب اليمن
تاريخ النشر: 22 مارس 2021 18:53 GMT
تاريخ التحديث: 22 مارس 2021 21:04 GMT

أمريكا وبريطانيا ترحبان بمبادرة السعودية لإنهاء حرب اليمن

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بمبادرة السلام الجديدة التي تقدمت بها السعودية لإنهاء حرب اليمن، داعية كل أطراف الأزمة إلى وقف فوري لإطلاق النار. في حين حثت

+A -A
المصدر: رويترز

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بمبادرة السلام الجديدة التي تقدمت بها السعودية لإنهاء حرب اليمن، داعية كل أطراف الأزمة إلى وقف فوري لإطلاق النار. في حين حثت بريطانيا الحوثيين على العمل من أجل وضع حد للصراع المستمر منذ ست سنوات.

وقالت جالينا بورتر، نائبة المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي: إن ”واشنطن ترحب بالتزام السعودية والحكومة اليمنية بخطة وقف إطلاق النار في اليمن“.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، إلى أن الولايات المتحدة ترحب بالتزام السعودية والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بخطة جديدة لوقف إطلاق النار.

وشددت بورتر على أن الإدارة الأمريكية تدعو جميع أطراف الصراع في اليمن إلى ”الالتزام الجاد“ بوقف إطلاق النار فورا، والدخول في مفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة.

بدوره؛ أكد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب اليوم الإثنين، أن بريطانيا ترحب بمبادرة السلام الجديدة التي اقترحتها السعودية لإنهاء الحرب في اليمن.

وقال راب على تويتر ”أرحب بإعلان السعودية اليوم بخصوص اليمن، وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، والتحرك لتخفيف القيود على وصول المساعدات الإنسانية أمر ضروري“.

وتابع: ”يجب على الحوثيين الآن اتخاذ خطوات بالمثل صوب السلام وصوب إنهاء معاناة الشعب اليمني“.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن المملكة طرحت ”مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في اليمن“.

وقال بن فرحان خلال مؤتمر صحفي: إن ”المبادرة السعودية تشمل وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة“، مشددا على أن ”وقف إطلاق النار سيبدأ بمجرد موافقة الحوثيين على المبادرة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك