أخبار

بايدن يهدد بوتين ويصفه بالقاتل
تاريخ النشر: 17 مارس 2021 11:15 GMT
تاريخ التحديث: 18 مارس 2021 16:59 GMT

بايدن يهدد بوتين ويصفه بالقاتل

توعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بأنه سيواجه عواقب توجيه جهود ترمي للتأثير في انتخابات الرئاسة الأمريكية لصالح دونالد ترامب. وقال

+A -A
المصدر: فريق التحرير

توعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بأنه سيواجه عواقب توجيه جهود ترمي للتأثير في انتخابات الرئاسة الأمريكية لصالح دونالد ترامب.

وقال بايدن، في مقابلة بثتها قناة ”إيه.بي.سي نيوز“ التلفزيونية اليوم الأربعاء: ”سيدفع الثمن“.

وردًا على سؤال عن العواقب التي يقصدها، قال بايدن: ”سترون قريبًا“.

وأضاف: ”أعرف بوتين معرفة جيدة نسبيا، أهم شيء عند التعامل مع الزعماء الأجانب وفقا لخبرتي هو فقط أن تعرف الرجل الآخر“.

وقال بايدن إنه لا يظن أن لدى زعيم روسيا قلبا، وعندما سئل خلال المقابلة عما إذا كان يعتقد أن بوتين قاتل، قال ”أعتقد ذلك“.

وأضاف: ”هناك مجالات يكون من مصلحتنا المشتركة التعاون فيها مثل تجديد معاهدة ستارت النووية“.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت روسيا، إنه لا يوجد أساس لاتهامات وردت في تقرير للمخابرات الأمريكية، بأن الرئيس بوتين أصدر على الأرجح توجيهات بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020، لصالح الرئيس السابق دونالد ترامب.


وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إنه لا أساس لهذه المزاعم، وإنها لا تستند لأي دليل، وستلحق المزيد من الضرر بالعلاقات الثنائية.

وأضاف أن روسيا تتخذ جميع الإجراءات الضرورية لإعداد نفسها لعقوبات أمريكية جديدة من المتوقع فرضها.

والتقرير الذي أصدرته المخابرات الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء في 15 صفحة، يضاف إلى اتهامات قائمة منذ وقت طويل، بأن بعض كبار مساعدي ترامب عملوا لصالح موسكو، من خلال تضخيم مزاعم وجهتها شخصيات أوكرانية على صلة بروسيا إلى جو بايدن، الذي كان -آنذاك- مرشحًا في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، في بيان على فيسبوك: ”الوثيقة التي أعدتها المخابرات الأمريكية، مجموعة أخرى من اتهامات لا أساس لها لبلادنا بالتدخل في العمليات السياسية الأمريكية الداخلية“.

وأضافت: ”استنتاجات التقرير التي خلُصت إلى ممارسة روسيا عمليات نفوذ في أمريكا، استنتاجات لا يؤكدها سوى ثقة أجهزة المخابرات في أنها على صواب. لم تتضمن حقائق أو أدلة محددة، تؤكد مثل هذه الادعاءات“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك