أخبار

أردوغان: السعودية طلبت شراء طائرات مسيرة من تركيا  (فيديو)
تاريخ النشر: 16 مارس 2021 16:22 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2021 19:22 GMT

أردوغان: السعودية طلبت شراء طائرات مسيرة من تركيا (فيديو)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن المملكة العربية السعودية طلبت شراء طائرات بدون طيار مسلحة من أنقرة، بحسب وكالة "الأناضول" الرسمية التركية.

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن المملكة العربية السعودية طلبت شراء طائرات بدون طيار مسلحة من أنقرة، بحسب وكالة ”الأناضول“ الرسمية التركية.

ولم يصدر أي تعليق من المملكة العربية السعودية على إعلان الرئيس التركي.

وجاء حديث أردوغان عن ”الطلب“ السعودي خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده في أنقرة مع رئيس المجلس الرئاسي البوسني ميلوراد دوديك.
وفيما يخص الاتصالات الدبلوماسية مع القاهرة، قال الرئيس التركي إن ”الشعب المصري لا يختلف معنا“.
وحول التطورات شرقي المتوسط، ذكر أردوغان أنه ”لا تغيير في موقف تركيا الحازم بهذا الخصوص، وأنها لن تقدم تنازلات“، على حد تعبيره.

وانتقد أردوغان خلال المؤتمر تدريبات سعودية مشتركة مع اليونان التي يوجد بينها وبين تركيا نزاع حول الحقوق البحرية في شرق البحر المتوسط.

وضاعفت تركيا في الأيام القليلة الماضية بوادر الانفتاح حيال المملكة العربية السعودية وحلفائها بعد أعوام من التوتر الشديد، إذ أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش اوغلو أن ”لا سبب لكي لا تتحسن علاقاتنا مع السعودية“.

واعربت وزارة الخارجية التركية قبل أيام عن ”قلقها“ بعد الهجمات على منشآت نفطية في السعودية نسبت إلى ميليشيات الحوثيين في اليمن.
كما ذكر أوغلو الأسبوع الماضي أن تركيا استأنفت الاتصالات الدبلوماسية مع مصر وتريد المزيد من التعاون، وقالت القاهرة إنها تنتظر من تركيا ”أفعالا… وأهدافا تتسق مع الأهداف والسياسات المصرية“.
حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك