العبادي يدعو تركيا إلى المساعدة بضبط الحدود مع العراق
العبادي يدعو تركيا إلى المساعدة بضبط الحدود مع العراقالعبادي يدعو تركيا إلى المساعدة بضبط الحدود مع العراق

العبادي يدعو تركيا إلى المساعدة بضبط الحدود مع العراق

دعا رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الجانب التركي إلى مساعدة بلاده ومنع تسلل الإرهابيين من مختلف دول العالم الى العراق.

جاء ذلك خلال لقاء العبادي في مكتبه، اليوم الأربعاء، وزير الدفاع التركي عصمت يلماز والوفد المرافق له.

وأوضح مكتب العبادي في بيان، وصل لشبكة "إرم" نسخة منه، أنه "جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة والعمليات الأمنية والعسكرية لتحرير المناطق التي تحتلها داعش بالإضافة الى تعزيز التعاون الامني والعسكري بين العراق وتركيا".

وأكد العبادي، بحسب البيان أن "تنظيم داعش الإرهابي يمثل تهديدا حقيقيا للمنطقة ومن الضروري أن تتعاون دول المنطقة والعالم للقضاء عليه".

وبشأن الاستعدادات الأمنية لتحرير مدينة الموصل من سيطرة "داعش"، أوضح العبادي أن "تحرير الموصل هدف استراتيجي بالنسبة لنا ومن الضروري إبعاد جميع الخلافات للبدء بعملية التحرير"، مشيرا الى "أهمية الدعم الدولي للعراق في جوانب التسليح والتدريب والمعلومات الاستخبارية والأمنية".

ودعا رئيس الوزراء العبادي إلى "منع تسلل الإرهابيين من مختلف دول العالم الى العراق وان يكون هناك تعاونا لدول الجوار ومنها تركيا في هذا الأمر لتحجيم داعش والقضاء عليه".

من جانبه، أعرب وزير الدفاع التركي عصمت يلماز عن "رغبة بلاده بتوسيع التعاون مع العراق في مختلف المجالات"، لافتا الى أن "أمن تركيا والعراق واحد واستقراره من أولوياتنا".

وشدد يلماز بالقول: "نحن ندعم العراق في حربه ضد داعش وتحرير كامل الأراضي العراقية".

وصل وزير الدفاع التركي عصمت يلماز، صباح اليوم الأربعاء، الى العاصمة العراقية بغداد لبحث عملية التنسيق العسكري المشترك تحرير مدينة الموصل من قبضة "داعش" التي يسطر عليها منذ حزيران/ يونيو 2014 الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com