مقتدى الصدر في إيران لبحث إنهاء تجميد مليشياته‎

مقتدى الصدر في إيران لبحث إنهاء تجميد مليشياته‎

المصدر: طهران - إرم

كشفت وسائل إعلام إيرانية محلية عن تواجد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في إيران منذ السبت الماضي، لبحث إنهاء تجميد جناحه العسكري سرايا السلام ولواء اليوم الموعود، التي كانت تقاتل في صفوف الحشد الشعبي ضد داعش.

وذكر موقع انتخاب المؤيد للرئيس الإيراني حسن روحاني، أن مقتدى الصدر التقى عددا من المسؤولين الإيرانيين خلال تواجده في إيران لبحث مسألة تجميد عناصره.

وبحسب الموقع فإن الصدر التقى حفيد الخميني، حسن الخميني، مشيرا إلى أنه جرى بحث تطورات الأوضاع الأمنية في العراق.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر قيادية في الهيئة السياسية التابعة لكتلة الأحرار البرلمانية بزعامة رجل الدين مقتدى الصدر، أن الأخير قرر رفع التجميد الذي أصدره في 16 فبراير الماضي تجميد نشاطات سرايا السلام ولواء اليوم الموعود المسلحة التابعين له من أجل المساهمة في عملية تحرير مدينة تكريت.

وقالت المصادر التي لمراسل ”شبكة إرم الإخبارية“ عبر الهاتف، إن قرار رفع التجميد اتخذ صباح اليوم في اجتماع عقد الصدر مع عدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات العسكرية في مدينة النجف وسط العراق، مضيفاً أن ”الإعلان الرسمي سيصدر قريباً، وإن أبناء سرايا السلام ولواء اليوم الموعود جاهزون للمشاركة في تحرير محافظة صلاح الدين بالكامل.

وكان مقتدى الصدر قد أعلن في 16 فبراير الماضي عن تجميد (لواء اليوم الموعود) و(سرايا السلام) التابعين إلى التيار إلى أجل غير مسمى، كبادرة حسن نية، على خليفة اختطاف النائب عن المكون السني زيد الجنابي وقتل حمايته وعدد من أقربائه في منطقة شيعية شرق بغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com