أخبار

خامنئي: أمريكا تنظر بحقد للوجود الإيراني وعليها مغادرة العراق وسوريا
تاريخ النشر: 11 مارس 2021 12:14 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2021 17:14 GMT

خامنئي: أمريكا تنظر بحقد للوجود الإيراني وعليها مغادرة العراق وسوريا

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، الخميس، القوات الأمريكية إلى مغادرة العراق وسوريا، مضيفا أن "أمريكا تنظر بحقد للوجود الإيراني في سوريا". وقال خامنئي بمناسبة

+A -A
المصدر: إرم نيوز

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، الخميس، القوات الأمريكية إلى مغادرة العراق وسوريا، مضيفا أن ”أمريكا تنظر بحقد للوجود الإيراني في سوريا“.

وقال خامنئي بمناسبة المبعث النبوي خلال كلمة بثها التلفزيون الإيراني، إن ”الولايات المتحدة أوجدت ودعمت داعش، وهذا باعتراف بعض المسؤولين الأمريكيين“، مضيفا أن ”الأمريكان سمحوا لتنظيم داعش ببيع نفط سوريا“.

ودافع خامنئي عن الوجود الإيراني في المنطقة، وتحديدا بالعراق وسوريا، وقال: ”وجودنا في العراق وسوريا جاء بطلب الحكومات الشرعية في البلدين؛ لدعمهم لمواجهة تنظيم داعش والإرهاب“.

وأضاف المرشد الإيراني: ”إن الأمريكيين ينظرون بحقد إلى الوجود الإيراني في سوريا، ووجودنا كان بطلب من الحكومة في دمشق“، معتبرا أن مغادرة أمريكا من العراق وسوريا رغبة لشعبي البلدين.

كما انتقد الولايات المتحدة بسبب حديثها عن منع إيران من إنتاج الأسلحة النووية، وقال: ”الدولة الوحيدة التي استخدمت القنبلة النووية هي الولايات المتحدة، ولديها أكبر ترسانة نووية بالعالم“.

وأشار خامنئي إلى خطورة ما أسماها بصعوبة الحرب الناعمة ضد إيران، وقال: ”الحرب الناعمة هي أكثر صعوبة وأخطر في المواجهة“، داعيا الإيرانيين إلى مواجهة هذه الحرب بالصبر والثبات وعدم التكاسل.

وزعم المرشد الإيراني أن ”بلاده ليست لها عداوة مع من لا يعاديها، وأن الثورة الإسلامية تواجه المؤامرات المستمرة من أمريكا والغرب“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك