أخبار

98 قتيلا في حصيلة جديدة للانفجارات في غينيا
تاريخ النشر: 08 مارس 2021 22:19 GMT
تاريخ التحديث: 09 مارس 2021 3:04 GMT

98 قتيلا في حصيلة جديدة للانفجارات في غينيا

أدت أربعة انفجارات عرضية، الأحد، في معسكر للجيش وأحياء محيطة به في باتا في غينيا الاستوائية إلى سقوط 98 قتيلا و615 جريحا، بحسب حصيلة جديدة غير نهائية أعلنها

+A -A
المصدر: أ ف ب

أدت أربعة انفجارات عرضية، الأحد، في معسكر للجيش وأحياء محيطة به في باتا في غينيا الاستوائية إلى سقوط 98 قتيلا و615 جريحا، بحسب حصيلة جديدة غير نهائية أعلنها نائب الرئيس تيودور نغيما اوبيانغ مانغه.

وقد أتى انفجار مخزونات من الذخائر والمتفجرات في معسكر نكوا نتوما في عاصمة البلاد الاقتصادية على كل أبنية الثكنة العسكرية تقريبا، والكثير من المنازل في الأحياء السكنية المجاورة.

وأوضح اوبيانغ في تغريدة: ”سجلنا حتى الآن سقوط 98 قتيلا و615 جريحا“.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون مباني مدمّرة ومشتعلة وأشخاصا، بينهم أطفال، يُنتَشلون من بين الرّكام، فيما تمدّد جرحى على أرضيّة مستشفى.

وأضافت أن ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين ثلاثة وأربعة أعوام انتشلوا أحياء ونقلوا إلى المستشفى.

وكان رئيس البلاد تيودورو أوبيانغ نغيما، الذي يحكم غينيا الاستوائيّة بقبضة من حديد منذ تولّيه الرئاسة إثر انقلاب في 1979، قد اتّهم مزارعين بأنّهم سمحوا بانتشار أحد الحرائق، والجيش بأنّه أهمل مراقبة ترسانة الأسلحة في المعسكر.

وقال رئيس البلاد في بيان أذاعه التلفزيون الحكومي: إنّ الأمر يتعلّق ”بحادث سببهُ إهمال الوحدة المسؤولة عن تخزين المتفجّرات والديناميت والذخيرة“، مشيراً إلى أنّ التفجيرات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك